الإثنين 10 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسمياً.. حسم مكان وموعد نهائي كأس ليبرتادوريس

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 01:54 ص

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، اختيار العاصمة الإسبانية مدريد، لاستضافة مباراة السوبر كلاسيكو بين بوكا جونيورز وريفير بليت الأرجنتينيين في إياب نهائي كأس ليبرتادوريس على ملعب سنتياجو بيرنابيو، وذلك بعد أحداث الشغب التي سبقت إياب النهائي الذي كان مقرراً لفريق ريفربليت أن يستضيفه.

 

ومن المتوقع أن تقام المباراة في الثامنة والنصف مساء يوم 9 ديسمبر المقبل بتوقيت إسبانيا على ملعب ريال مدريد.

 

وكان لقاء الذهاب في ملعب بوكا جونيورز قد انتهى بالتعادل الإيجابي (2-2)، لكن تعرضت حافلة بوكا للقذف بالحجارة من جماهير ريفربليت قبل الدخول إلى ملعب الأخير، ما أسفر عن إصابات للاعبين ليرفض الفريق خوض المباراة.

 

اقرأ أيضاً: ملعب ريال مدريد ينقذ نهائي ليبرتادورس بين بوكا جونيورز وريفر بليت

 

وقرر اتحاد أمريكا الجنوبية توقيع عقوبة على ريفربليت باللعب في بطولة 2019 مباراتين بدون جماهيره، ونقل المباراة الختامية من ملعبه إلى سنتياجو بيرنابيو الذي نجحت إدارته في استقطاب المباراة بعد منافسة قطرية إماراتية إيطالية.

 

كما رفض الاتحاد الأمريكي الجنوبي طلباً من بوكا جونيورز باعتباره فائزاً باللقب دون خوض مباراة الإياب بسبب الضرر الذي تعرض له الفريق بعد الهجوم على الحافلة.

 

وفي محاولة لحل أزمة هذا النهائي و إقامته عرضت أكثر من دولة إستضافة اللقاء كان منهم دولة الإمارات و بعدها قطر  في منطقة الخليج،كما عرضت مدينة جنوى الإيطالية استضافة المباراة.

 

لم يحسم بعد الملعب المستضيف لهذا النهائي المكتوب عليه التأجيل، ولكن يبدو أن هناك بادرة أمل بعد أن أشارت تقارير صحفية إلى رغبة قطبي الليجا برشلونة وريال مدريد، في إستضافة تلك المواجهة النارية.

 

 

تابع مواقعنا