الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نقل المومياوات.. الآثار: إطلاق أول منصة إلكترونية لحجز التذاكر بمتحف الحضارة

 منصة إلكترونية لحجز
تقارير وتحقيقات
منصة إلكترونية لحجز التذاكر
الثلاثاء 16/مارس/2021 - 02:32 م

قالت وزارة السياحة والآثار في بيان لها، إنه سيتم إطلاق أول منصة إلكترونية لحجز تذاكر المتحف القومي للحضارة المصرية، فور نقل المومياوات الملكية للمتحف وافتتاح قاعتين به، وذلك للتيسير على الزائرين وتقليلًا من التعاملات الورقية.

وأوضح مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، أنه مع افتتاح قاعة المومياوات سيتم افتتاح قاعة أخرى من متحف الحضارة وهي القاعة المركزية، مشيرًا إلى أنه لن يتم افتتاح المتحف بالكامل ولكن يتم افتتاح القاعتين فقط "قاعة المومياوات الملكية، والقاعة المركزية".

وأوضح المصدر أن وضع الآثار في الفتارين المخصصة بها في القاعة المركزية بالمتحف لن يتم الانتهاء منها حتى الآن وما زال العمل جاريًا بها، وستشمل القاعة المركزية آثارًا من العصور "ما قبل التاريخ، القبطي، الإسلامي، المصري القديم، اليوناني الروماني، الحديث والمعاصر"، لافتًا إلى أن هناك أعمالا تجري حاليا في آخر تشاطيب لعرض القطع ووضعها في أمانكها المخصصة.

وكشف المصدر أهم القطع الأثرية الموجودة بالقاعة المركزية بالمتحف، وضمنها أول قدم تعويضية في التاريخ وهي لإحدى الأميرات في العصر الفرعوني، مشيرًا إلى أنه تم بتر صباع قدمها الكبير فصمم ليها قدمًا تعويضية، موضحا "كذلك هيكل عظمي لأول إنسان تم اكتشافه في نزلة خاطر بسوهاج، ويرجع إلى 35 ألف سنة، وقد حصلت عليه بعثة جامعة لوفن البلجيكية التي عملت في الثمانينيات من القرن الماضي".

وتابع "هناك أيضًا مجموعة سن نجم، ومجموعة كنوز أبو رواش وهي مجموعة من القطع الذهبية التي تعود للعصر الإغريقي، وكسوة الكعبة، وبعض القطع اليهودية، والقطع الإسلامية".

تابع مواقعنا