السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل ممارسة الرياضة لأصحاب السمنة تقي من أمراض القلب؟

ممارسة الرياضة لأصحاب
كايرو لايت
ممارسة الرياضة لأصحاب السمنة (أرشيفية)
الخميس 18/مارس/2021 - 11:44 م

هناك اعتقاد بأن ممارسة الرياضة المستمرة التي يقوم بها أصحاب السمنة المفرطة كي يتمتعوا بلياقة بدنية عالية، هو سبب كافٍ للحد من الأمراض القلبية التي تسببها الدهون، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ وفقًا لدراسة أجرتها European Journal of Preventive Cardiology.

حيث أثبتت الدراسة أن من الممكن أن يتمتع الشخص بصحة جيدة بالرغم من أنه يعاني من السمنة المفرطة، ولكن لا يمكن إخفاء أعراض ارتفاع الدهون على القلب.

ولكن يوجد بعض الأشخاص الرياضيين الذين يعانون من السمنة، لديهم نفس خطر الإصابة بأمراض القلب التي توجد عند الأشخاص النحيلين، وبالتالي ممارسة الرياضة ليست إثباتًا على الحماية من أمراض القلب.

وقامت الدراسة على تقسيم الأشخاص بين من يعاني من السمنة المفرطة والوزن الزائد والآخرين الذين يتمتعون بوزن صحي، ولكن كان معظمهم غير نشيطين بدنيًا.

حيث كان يعاني بعض المشاركين من ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم والآخر يعاني من ارتفاع معدل ضغط الدم، أما الآخر فيعاني من مرض السكري. 

بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. تعرف على أسباب برودة الأطراف في فصل الصيف؟

وبعد تحليل الفرق بين تلك الأشخاص وبين كل من مؤشر كتلة الجسم والنشاط البدني وعوامل الخطر، تبين أن النشاط البدني يقلل من الإصابة بمرض السكري، أو يقلل من ارتفاع الكوليسترول في الدم، ولكن قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب لمن يعاني من السمنة المفرطة، ولكن خسارة الوزن بهدوء هو الهدف الرئيسي للوقاية من خطر الأمراض. 

تابع مواقعنا