الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موجة كورونا الثالثة.. رؤساء الجامعات: جاهزون لأي طواريء ولدينا خطط بديلة (خاص)

جامعة القاهرة
تقارير وتحقيقات
جامعة القاهرة
الأحد 21/مارس/2021 - 04:59 م

أكد عدد من رؤساء الجامعات، الجاهزية الكاملة للتعامل مع الوضع في العام الدراسي الحالي 2020 – 2021، بشأن موجة كورونا الثالثة بعد النجاح في الموجتين الأولى والثانية.

جاء هذا في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" بعد حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، عن أن مصر على أعتاب الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف رؤساء الجامعات، أن هناك خططًا بديلة للتعامل مع الوضع حال ظهور الموجة الثالثة من الفيروس، مع التحويل إلى نظام “أون لاين” وهو ما يتيحه نظام التعليم الهجين، الذي يجمع النظام الحضوري وهو التقليدي، والنظام الإلكتروني وهو نظام التعليم عن بُعد، وذلك لتقليل الكثافة الطلابية بالجامعات.

وأشار رؤساء الجامعات، إلى أنه سيتم رفع المقررات الإلكترونية عبر المنصات الإلكترونية، والمواقع الإلكترونية لها، مع تفعيل الإيميل الجامعي بين الطالب والأستاذ، حال تحويل الدراسة إلى نظام "أون لاين"، والتشديد على أنه لن يتم تعطيل أو غلق الجامعات، وسيتم التعامل مع أي طوارئ تفرضها الجائحة، كما حدث أثناء التيرم الأول من العام الدراسي الحالي.

كما أكد رؤساء الجامعات، أنه تم الإعلان عن الجداول الدراسية للتيرم الثاني الذي بدأ أمس السبت بعد الانتهاء من الامتحانات المؤجلة من التيرم الأول، والتوجيه بتقليل ساعات الدراسة والالتزام بالمناهج بما لايخل بالعملية التعليمية خلال شهر رمضان الكريم.

وأوضح رؤساء الجامعات، أنه يتم تطبيق نظام التعليم الهجين والتوسع فيه وفقا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للجامعات، وتقليل تواجد الطلاب بالكليات للحد من تفشي الوباء.

وزير التعليم العالي يوجه رؤساء الجامعات بالتوسع في "التعليم أون لاين"

وزير التعليم: مؤتمر غدًا للبنك الدولي لعرض التجربة المصرية على الدول الأعضاء

تابع مواقعنا