الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تغريم فودافون إسبانيا 9.72 مليون دولار لفشلها في حماية البيانات

فودافون
اقتصاد
فودافون
الإثنين 22/مارس/2021 - 10:20 ص

غرّمت السلطات الإسانية شركة "فودافون" رقمًا قياسيًا بلغ 8.15 مليون يورو “9.72 مليون دولار أمريكي” الأسبوع الماضي بسبب ماتم تسميته “تكتيكات عدوانية" للتسويق عبر الهاتف و إخفاقات في حماية بيانات العملاء.

وتعد العقوبة الأعلى التي أصدرتها وكالة حماية البيانات الإسبانية "AEPD" حتى الآن، وهي مجموع أربع غرامات تتعلق بانتهاكات حماية البيانات.

وبحسب التقرير، فقد وافقت الشركة على نقل بيانات دولية دون اتخاذ تدابير كافية، بالاضافة الي قيامها ب إرسال رسائل البريد الإلكتروني و الرسائل القصيرة إلى العملاء دون طلبهم أو موافقتهم - حتى للأشخاص الذين طلبوا وضعهم على ما يسمى قائمة "روبنسون" "الذين لا يريدون الحصول على معلومات التسويق".

وقال التقرير ان فودافون ليس لديها أساليب تنظيمية أو تقنية أو تحقق من مشروعية البيانات التي تتم معالجتها، وليس لديها "مراقبة حقيقية ومستمرة ودائمة ومدفوعة" حول كيفية معالجة بيانات العميل.

واضافت الشركة "لا تقدم وثائق مفصلة حول ضمانات حماية البيانات" وان الشركة تلقت تحذيرا أكثر من 50 مرة. 

وتخضع فودافون لحوالي 162 شكاوى ونفذت حوالي 200 مليون إجراءات تسويق من خلال المكالمات الهاتفية على الرغم من وجود ضوابط حماية البيانات وفقا للنظم.

وقالت شركة فودافون في بيان انا تعتزم استئناف الحكم. وأضافت "فودافون إسبانيا تريد التأكيد على أن حماية بيانات العملاء والخصوصية هي أولويتنا القصوى، ولدينا فريق من ذوي الخبرة من المتخصصين مكرسة للتأكد من أن عملياتنا تقدم أفضل ضمانات لحماية بيانات عملائنا".

تابع مواقعنا