الجمعة 31 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعلمهم المسئولية وتحسن المزاج.. تناول الحلوى قبل وجبة الطعام يفيد طفلك

تناول الأطفال الحلوى
كايرو لايت
تناول الأطفال الحلوى
الأربعاء 24/مارس/2021 - 07:39 م

تهتم كل أم بما يفيد صحة طفلها، خاصة فيما يخص تناول الطعام، حيث تعاني من مشكلة رفض الطفل للطعام الصحي، ولكن هناك حيلة يمكنها أن تساعد طفلك في تناول الطعام، وهي تناول الحلوى قبل الوجبة، وإليك فوائد ذلك، حسب ما جاء في موقع "برايت سايد".

تعلمهم المسئولية

يمكن أن تكون الحلويات جزءًا مهمًا من نظام غذائي صحي، كما تجلب الكثير من البهجة للأطفال، لذا فإن تقديم الحلوى للأطفال يساعد في تحمل الطفل المسئولية.

يساعد في إنقاص الوزن

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول الحلوى أولا، بدلًا من تناولها بعد الطبق الرئيسي، قد يؤدي في الواقع إلى إنقاص الوزن، كما تبين أنه عندما تناول المشاركون حلوى ممتلئة في بداية الوجبة، فإنهم تناولوا كمية أقل بعد تناول الطبق الحلو.

يمكن أن يساعدهم على اتخاذ خيارات صحية

وجدت الأبحاث المنشورة في مجلة علم النفس التجريبي أن الانغماس في الحلوى قبل الطبق الرئيسي، قد يؤدي إلى تناول طعام صحي بشكل عام، ويرجع السبب وراء ذلك إلى أنه عند تناول وجبة صحية أولاً، فأنت تتطلع إلى تلك الحلوى اللذيذة، ولكن إذا كنت قد استمتعت بالفعل بالحلويات مسبقًا وتناولتها قبل الوجبة، فسينتهي بك الأمر بالحصول على شيء صحي وأخف وزنا.

تحسين المزاج

تساهم الحلويات في تحسين المزاج، وفي بعض الأحيان يبتعد الأطفال عن تناول الخضروات والفواكه، لذا فإن تناول الحلويات أولا، يمكن أن يساعدهم في تناول الأطعمة الصحية، ومن ثم يجعل وجبة الغذاء والعشاء أقل إرهاقًا، وأوضحت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الحلويات، هم أشخاص تميل إلى أن تكون شخصية رحيمة وودودة.

 

تابع مواقعنا