الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها الباذنجان والشوفان.. 6 أكلات لخفض الكوليسترول في فصل الصيف

الباذنجان
كايرو لايت
الباذنجان
السبت 03/أبريل/2021 - 12:44 م

إذا كنت ممن تعانى من ارتفاع في مستوى  الكوليسترول داخل جسمك، فأنت حتما عرضة لزيادة الوزن والعديد من الأمراض على رأسها تصلب الشرايين، حيث تقول الدكتورة بسمة يسرى، طبيبة التغذية، إنه مع بداية الصيف تكون فرصة كبيرة لتغيير النظام الغذائي لخفض الكوليسترول الضار من الدم، وفيما يلي بعض الأطعمة الطبيعية التالية.
 دقيق الشوفان

 تعدد هذه الحبوب الكاملة واحدة من أفضل مصادر الألياف القابلة للذوبان، لذا ينصح أن تبدأ يومك بوعاء من الشوفان مع قطع  من الفواكه الطازجة أو الجافة للحصول على مزيد من الألياف.

 الفاصوليا البيضاء

 تأتي الفاصوليا البيضاء على رأس الأطعمة الغنية بالألياف، ويمكن إعدادها بأكثر من طريقة.

  الأفوكادو الخضراء 

يعد هذا الثمار من الأطعمة الدسمة غنية بالدهون  غير المشبعة، بالإضافة إلى الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، ويمكنك تقطيعها على السلطة أو أكلها مهروسة

الباذنجان

 يعد الباذنجان واحد من أغنى مصادر الألياف القابلة للذوبان،  كما يمكن شوي الباذنجان، أو طبخة بدون دهون، للحصول على نتائج أفضل.

اللوز

 يعدد اللوز الأعلى من حيث كمية الألياف التي يحتويها، رغم أن الاختلاف بينه وبين الفستق والجوز ليس كبيرا، إلا أنه الأفضل لخفض مستوى الكوليسترول، خلال فصل الصيف.

 فاكهة الكيوي

تعتبر فاكهة الكيوي من الفواكه التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول، كما أنها وجبة خفيفة حلوة المذاق وغنية بالألياف، ويمكنك الحفاظ على تناولها للتخلص من ارتفاع مستوى الكوليسترول.

تابع مواقعنا