الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكندرية في أسبوع.. تأييد إعدام سفاح الجيزة وزوج يعتدي على زوجته بالمحكمة.. و"مدير اليونسكو" تستقل حنطورًا

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 09/أبريل/2021 - 04:35 م

شهد الأسبوع الجاري في محافظة الإسكندرية أحداثًا مهمة، كان على رأسها التصديق على حكم إعدام سفاح الجيزة، واعتداء زوج على زوجته وطعنها داخل المحكمة بسلاح أبيض عقب نظر قضية خُلع بينهما، فيما استقلت مدير اليونسكو حنطور لتفقد الأماكن الأثرية.

يستعرض "القاهرة 24" خلال التقرير التالي أهم الأحداث:-

زوج يطعن زوجته داخل مجمع المحاكم

شهد مجمع محاكم الإسكندرية، واقعة اعتداء زوج على زوجته بواسطة سلاح، كان بحوزته، عقب نظر قضية "خُلع" بينهما، داخل المحكمة، حيث طعنها، ما أثار الفزع بين الحضور عقب تناثر الدماء داخل قاعة المحكمة. 
 

وقامت قوات الحرس المُكلفة بتأمين المحكمة، بإلقاء القبض على الزوج المتهم، داخل قاعة المحكمة واقتياده إلى قسم شرطة المنشية، بعد محاولة جرح نفسه، فيما تم عمل الإسعافات اللازمة للزوجة وتقرر حبس الزوج على ذمة التحقيق.

 

تأييد حكم الإعدام ضد سفاح الجيزة

أيدت محكمة جنايات الإسكندرية، تنفيذ حكم الإعدام ضد سفاح الجيزة وذلك لما نسب إليه من اتهام في قتله فتاة الإسكندرية بعد تصديق مفتي الجمهورية على القرار.

وخلال الجلسة، أدار قذافي فراج عبد العاطي، والشهير بسفاح الجيزة، ظهره إلى هيئة المحكمة رافضًا اطلاعهم على صورته، وبمجرد النطق بالحكم خفض جسده بالكامل إلى أرضية قفص الاتهام، وأسرع في الدخول إلى مكان الحبس.

تجديد حبس 4 أشخاص فى صعق طفل بحمام السباحة

أصدر قاضي التجديدات بمحكمة الدخيلة، قرارًا بتجديد حبس 4أشخاص، لمدة 15يومًا على ذمة التحقيق، في واقعة مصرع الطفل سيد محمد صابر، صعقًا بالتيار الكهربائي، أثناء نزوله حمام السباحة.

وأصدر قاضي التجديدات حكمه ضد مدير المركز التابع لوزارة الشباب والرياضة، والمقاول المسئول عن الأعمال الإنشائية، و2من العمال، فيما قرر إخلاء سبيل 2من المدربين لعدم ثبوت إدانتهم في الواقعة والمحضر الذي حمل رقم 3303 لسنة 2021 اداري الدخيلة بالواقعة.

مدير اليونسكو تستقل حنطورًا

حرصت  أودري أزولاي مدير عام منظمة اليونسكو، على استقلال الحنطور، خلال جولتها السياحية لعدد من المناطق الأثرية في الإسكندرية، مؤكدة اعتزازها بما شهدته من عراقة وتاريخ على أرض مصر.

جاء ذلك خلال زيارتها رفقة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، لعدد من المواقع السياحية والأثرية شملت قلعة قايتباي ومنطقة ميدان المساجد، حيث يوجد مسجد المرسى أبو العباس ومسجد الإمام البوصيري بحي الجمرك.

وزير السياحة

أعضاء لجنة الشباب يتفقدون أندية ومراكز الشباب

أجرى أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين والوفد المرافق له، زيارة إلى مدينة الإسكندرية الميدانية لتفقد عدد من مراكز الشباب لمتابعة توصياتها التي تصدرها والعمل على تطبيقها على أرض الواقع ومتابعة المشروعات الرياضية، وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

استمرت زيارة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بمحافظة الإسكندرية على مدار ثلاثة أيام، زاروا خلالها مركز شباب العامرية، وفلسطين، وبرج العرب القديم، ومركز شباب الجزائر، ومركز شباب بهيج. وزيارة نادي الاتحاد السكندري والنادي الأولمبي، ومركزي شباب الأنفوشي والسيالة، وزيارة نادي سموحة والجياد وزيارة نادي اليخت ونادي الصيد.

لجنة شباب البرلمان بالإسكندرية

افتتاح معرض أهلاً رمضان

افتتح اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية، معرض "أهلاً رمضان"، والذي يقام خلال الفترة من 5 أبريل إلى 12 أبريل، بأرض كوتة، في منطقة الأزاريطة بحضور أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، والذي نوه أن معرض "أهلا رمضان" هذا العام، ستقدم فيه الشركات المشاركة في المعرض، خصومات وعروض مختلفة، دعمًا للمواطنين خلال الفترة الحالية.

وأضاف الوكيل، أن معرض "أهلا رمضان" يأتي في إطار المبادرات التي تقدمها "غرفة الإسكندرية"، ويهدف إلى توفير مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة، كما سيتم تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارية الكبرى والقطاع العام، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية.

وأوضح أن المعرض سيضم منتجات بأسعار مخفضة، خاصة السلع الغذائية ومنتجات رمضان "الياميش" وكذلك اللحوم والدواجن والخضر والفاكهة، والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.

افتتاح معرض أهلا رمضان بالإسكندرية

 

تابع مواقعنا