الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أعراض تشير إلى أن طفلك يعاني من اضطرابات الأكل

طفلك يعاني من اضطرابات
كايرو لايت
طفلك يعاني من اضطرابات الأكل
السبت 10/أبريل/2021 - 07:25 ص

يصاب معظم الأطفال باضطرابات الأكل في وقت مبكر من حياتهم، ولا يستطيع الأطفال في كثير من الأحيان التعبير عما يعانون منه عاطفيًا، كما يفشل الآباء في التقاط العلامات الدقيقة لاضطرابات الأكل.

 

هناك عدة أنواع من اضطرابات الأكل التي قد تضر بصحة طفلك، بدءًا من فقدان الشهية العصبي والشره المرضي العصبي إلى الشراهة عند تناول الطعام واضطرابات تجنب تقييد تناول الطعام، وبالمقارنة مع الأطفال الصغار، فإن المراهقين أكثر عرضة للإصابة باضطراب في الأكل، وفيما يلي 5 علامات خفية لاضطراب الأكل يجب على كل والد أن يبحث عنها، حسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".

 

فقدان الوزن الشديد 


يصاب الأطفال في الغالب باضطراب في الأكل لفقدان الوزن، وتعد هذه الأعراض أكثر شيوعًا عند الفتيات مقارنة بالفتيان، فإذا كان طفلك يأكل بشكل صحيح، فسيظل وزنه كما هو وسيزداد وزنه مع ارتفاعه، وإذا لم يكن الأمر كذلك، وبدلاً من اكتساب الوزن فإنهم يفقدون الوزن، فقد يكون ذلك بسبب أنماط الأكل غير المنتظمة.

تخطي وجبة في المنزل


يمكن أن تكون اضطرابات الأكل من عدة أنواع، فبعض الأطفال يفرطون في تناول الطعام، بينما يتخطى آخرون وجبتهم، لذلك عليك أن تبحث عن أي نمط أكل غير عادي، فإذا تخطى طفلك وجبات الطعام في المنزل، ويفضل في الغالب تناول الطعام في الخارج، أو تناول طعامه في غرفته، وتجنب تناول الطعام مع العائلة، كما أن القيام بذلك مرة واحدة في الشهر أمر جيد، ولكن إذا أصبح شأناً يومياً، فهذا أمر مثير للقلق.

 

ممارسة النشاط البدني


ممارسة الرياضة مفيدة للصحة ويجب على الجميع ممارستها بانتظام، لكن الأطفال الذين يعانون من الشره المرضي قد يمارسون الرياضة بشكل قهري، ويسير اضطراب الأكل وممارسة الرياضة جنبًا إلى جنب، نظرًا لأن معظم الأطفال يصابون باضطراب في الأكل لفقدان الوزن، فمن الشائع بالنسبة لهم الإفراط في ممارسة الرياضة، حتى في حالة الشره المرضي، يأكل الأطفال دسمة ويعوضون عنها بالتمارين الرياضية.

التعليق على شكل الجسم وحجمه


إذا كان طفلك يقضي وقتًا طويلاً أمام المرآة وغالبًا ما يشتكي من مظهره، فهذا أمر مثير للقلق أيضًا، ومن الشائع أن يشعر المراهقون بالوعي بشأن مظهرهم وصورة أجسادهم، كما ستلاحظ أنهم يرتدون ملابس فضفاضة ويتجنبون التجمعات الاجتماعية، ولكن إذا أصبح الأمر أكثر من اللازم وبدأ في التفكير في سلوكهم الغذائي، فيجب عليك اتخاذ الخطوات اللازمة للسيطرة عليهم.

 

تقييد الأطعمة بشكل مفرط 


قد لا يبدو الأمر مزعجًا لك لأن معظم الأطفال يميلون إلى تجنب مجموعات طعام معينة، ولكن يمكن أن يكون علامة خفية على اضطراب الأكل، كما أن تجربة نظام غذائي جديد، وحساب السعرات الحرارية، وتقييد مجموعات الطعام، والاهتمام الشديد بالطهي، كلها أنماط من اضطرابات الأكل

تابع مواقعنا