الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية السوداني: تجربة التحول الاقتصادي في مصر مفيدة لتشابه الظروف بين البلدين

الدكتور محمد معيط
سياسة
الدكتور محمد معيط ووزير المالية السوداني
الأحد 11/أبريل/2021 - 06:57 م

قال الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، إن تجربة التحول الاقتصادي في مصر مفيدة للسودان لتشابه الظروف الاقتصادية بين البلدين، وفقًا لوكالة الأنباء السودانية.

وأضاف إبراهيم خلال افتتاح جلسة مباحثات مع وزير الدكتورمحمد معيط، أن زيارة الوفد المصري جاءت في توقيت مناسب، وأن تجربة مصر مفيدة جدًا للسودان، وهي أقرب تجربة للتخلص من دعم المحروقات والكهرباء والقمح، تحويل دعم القمح إلى دعم الخبز، واعتماد سياسة الاقتصاد الحر.

وأشار الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إلى متانة العلاقات بين البلدين، وأن الاقتصاد المصري مر بظروف صعبة ولكن تم تجاوزها، وأن عملية الإصلاح في مصر ارتكزت علي عدة محاور تتعلق بالسياسات النقدية والمالية، لذا كان لابد من التخلص من دعم المحروقات والكهرباء وتحول دعم القمح إلى دعم الخبز.

وأكد معيط أهمية التعاون والتنسيق بين مصر والسودان في كافة المجالات ومن أبرزها المجالات الاقتصادية، مثل التبادل التجاري والزيارات وتبادل الخبرات.

وأضاف أن اللقاء تناول المراحل التى مر بها الاقتصاد المصري والخطوات والسياسات التى اتبعت، وأنه سيكون هناك تعاون كامل بين البلدين والوزارات وسيكون تبادل خبرات وزيارات.

تابع مواقعنا