الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يساعد في ضبط معدل ضغط الدم.. فوائد الزبادي اليوناني

 الزبادي اليوناني
كايرو لايت
الزبادي اليوناني
الإثنين 12/أبريل/2021 - 01:10 م

يعتبر الزبادي اليوناني من الأطعمة الهامة والمفيدة لصحة الجسم، ويختلف الزبادي اليوناني عن الأنواع الأخرى من الزبادي حيث يتم إزالة مصل الحليب منه، وهو سائل يحتوي على اللاكتوز الطبيعي الموجود في الحليب والمقصود به السكر، لذلك فهو مختلف من حيث الفوائد والقيمة الغذائية لأنه يحتوي على الكالسيوم، البروتين اليود، البروبيوتيك وفيتامين ب12.

فوائد الزبادي اليوناني:

 تعزيز صحة العظام:

يساهم الزبادي اليوناني في تقوية العظام وتعزيز صحتها، وذلك بفضل النسب الجيدة من الكالسيوم والبروتين.

حيث أن الكالسيوم مهم لقوة العظام، ويقلل من فرص الإصابة بخطر هشاشة العظام، والبروتين من العناصر الأساسيةأيضًا للحفاظ على العظام. 

فقدان الوزن الزائد:

يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة لا بأس بها من البروتين، و هو الذي يساعد على تقليل الشهية والإحساس بالجوع لفترات طويلة، وبالتالي يُفضل تناول الزبادي اليوناني في وجبة الإفطار لأن ذلك يعمل على الشعور بالامتلاء والشبع لساعات طويلة على مدار اليوم، مما يساعد على فقدان الوزن.

 تحسين التمثيل الغذائي:

من المعروف أن البروتين يساهم في تحسين التمثيل الغذائي يعزز من عملية الحرق في الجسم، ولكن تناول الزبادي اليوناني وحده لا يضمن زيادة حرق السعرات، لذلك يُنصح بإدراجه ضمن نظام غذائي سليم يحتوي على مستويات جيدة من البروتين، الكربوهيدرات، والدهون الصحية. 

 الحفاظ على التوازن البكتيري في الأمعاء:

يقوم الزبادي اليوناني بإعادة التوازن البكتيري الصحي في الأمعاء، وذلك لأنه يحتوي على مادة البروبيوتيك وهي البكتيريا الجيدة التي تقوم بذلك كما أن البروبيوتيك يساعد على تعزيز الصحة العقلية، وتقليل التوتر والقلق والذي من الممكن أن يؤدي إلى اضطرابات في المعدة. 

دعم صحة العضلات:

من فوائد الزبادي اليوناني أنه يُدعم العضلات، لأنه غني بالبروتين ويمكن اعتباره بديلًا جيدًا للحليب في حالة المعاناة من حساسية اللاكتوز، كما أن البروتين يُزيد من كتلة العضلات لدى الأشخاص الرياضيين.

تقليل معدل ضغط الدم:

باعتباره غني بالكالسيوم والذي يمكن إدراجه الأنظمة الغذائية  الصحية فذلك يساعد على خفض معدل ضغط الدم، كما أن محتواه من البروبيوتيك يحسن مستويات ضغط الدم بشكل عام.

تابع مواقعنا