الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"أوقاف أسيوط" تعلن انطلاق مسابقة القرآن الكريم المحلية (تفاصيل)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 09:40 م

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة أسيوط، بالتعاون مع المحافظة، إجراء مسابقة القرآن الكريم المحلية، وذلك خلال شهر رمضان لعام 1442هـ.

شروط المسابقة، أن يكون من أبناء محافظة أسيوط، وألا يزيد سن المتسابق على سن 21 عاما، وألا يكون عضو مقرأة.

مستويات المسابقة تتضمن، المستوى الأول ويكون فيها حفظ القرآن الكريم كاملاً،  بحيث لا يزيد سن المتسابق عن 21 عاما، والمستوى الثانى حفظ  ثلاثة أرباع القرآن الكريم بحيث لا يزيد سن المتسابق على 18 عاما، والمستوى الثالث حفظ  نصف القرآن الكريم بحيث لا يزيد سن المتسابق على 12 عاما، والمستوى الرابع حفظ  ربع  القرآن الكريم بحيث لا يزيد سن المتسابق على 10 أعوام، والمستوى الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة ويكون فى ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم.

تجرى المسابقة على مدار 5 أيام، وذلك بدءا من يوم الأحد الموافق 18- 4- 2021 حتى يوم الخميس 22- 4- 2021 بمسجد ناصر بأسيوط.

المستندات المطلوبة تشمل التقدم بطلب الدخول في المسابقة باسم وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، وإحضار صورة شهادة الميلاد  لمن هم أقل من 16عاما، وصورة بطاقة الرقم القومى لمن تجاوز  السن القانونية، وللتواصل والاستفسار يتم التواصل  على الأرقام 0100719325، 01003797490.

وفي سياق سابق، انطلقت مسابقة القرآن الكريم السنوية لمتسابقي منطقة أسيوط الأزهرية، وذلك بمعهد فؤاد الأول.

وقال الدكتور علي عبد الحافظ حسن، رئيس الإدارة المركزية بمنطقة أسيوط الأزهرية، إنه برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وتحت رعاية وإشراف كلا من وكيل الأزهر، ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ومدير عام شؤون القرءان الكريم بالقاهرة، وإشراف رئيس الإدارة المركزية بمنطقة أسيوط الأزهرية، والوكيل الثقافى بمنطقة أسيوط الأزهرية، ومدير عام شئون القرآن بمنطقة أسيوط الأزهرية، انطلقت المسابقة السنوية للقرآن الكريم، للمتسابقين بمنطقة أسيوط الأزهرية.

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي أن مقر اللجنة للمتسابقين بمعهد فؤاد الأول بأسيوط، وتتكون اللجنة من 14 لجنة فرعية، ولكل لجنة عضوين من شئون القرآن الكريم خارج منطقة أسيوط الأزهرية، ويبلغ عدد المتقدمين للمسابقة 5264 حافظا للقرآن، موزعين على 18 يوما.

تابع مواقعنا