الإثنين 10 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على فوائد تناول الجوز في رمضان 2021

مكسرات الجوز
كايرو لايت
مكسرات الجوز
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 10:06 م

يقدم “القاهرة 24”، لقرائه ومتابعيه، فوائد تناول الجوز في شهر رمضان الكريم، حيث اعتاد القراء البحث على كل العناصر الغذائية التي تساعد على مد الجسم بالطاقة والحيوية ليصبح لديه المقدرة، على متابعة الصيام دون ظهور أي أعراض أو تعب.

من أشهر الأعراض الأولية التي تظهر على الصائم، هي استنفاد طاقته بشكل سريع عن الأيام العادية من السنة، ويصبح في منتصف اليوم، ليس لديه طاقة ولا قدرة على استكمال مهام يومه بشكل طبيعي، مما يشكل ضغطا بدنيا على الصائم طوال الشهر.

وعن فوائد تناول الجوز، فتعد المسكرات عامة والجوز خاصة، من أشهر العناصر الغذائية التي تساعد الصائم على إمداد جسمه بالطاقة والحيوية المطلوبة لإنجاز مهامه اليومية بطريقة صحية سليمة.

فوائد تناول الجوز “المكسرات”

  • أثبتت العديد من الدراسات العلمية، أن الجوز يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والأوميجا 3، التي تمد الجسم بالطاقة، ويحمي السيدات من الإصابة بسرطان الثدي.
  •  يساعد على خفض نسبة الكوليسترول العالية بالدم ويحمي القلب من الإصابات المفاجئة.
  • يعزز من صحة الجهاز الهضمي، ويساعده على أداء وظائفه بصورة طبيعية بسبب ارتفاع نسبة الألياف الموجودة في الجوز.
  • تناول كمية من الجوز في الصباح  بشكل يومي، يعمل على اتزان معدل السكر في الدم، وهذا أمر يحتاج إليه الصائم بشكل ضروري، خاصة لغير مرضى السكري.
  • يعزز الجوز على تحسين الصحة النفسية والمزاج، فهو من مسببات السعادة، فهو يعمل على علاج أعراض الاكتئاب ويحسن من أداء الذاكرة ومشاكل التركيز، ويعزز من حالة الصحة الدماغية للفرد الذي يعاني من اضطرابات نفسية. 
  • لمن يعانون من الوزن الزائد، ينصح دائما بتناول حفنة يومية من مكسرات الجوز، لأنها تساعد على الشبع وسد الشهية، وإعطاء الإحساس بالشبع، كما يحمي من إصابتهم بنوبات القلب.
  • أما من يعانون من مشكلة تساقط الشعر وبهتانه، بالإضافة إلى تراكم القشرة عليه خاصة في فترة تبدال فصول السنة، فتناول الجوز، يساعد على إعادة الشعر لرونقة بسبب الأحماض الأمينية المتوفرة بكثرة، لذا ينصح باستخدام زيت الجوز كماسك للشعر على الأقل مرتين أسبوعيًا، حتى تلاحظ النتيجة.

طرق استخدام مكسرات الجوز

  •  يمكن استخدام الجوز المنقوع في الماء طوال اليوم وتناول على الريق في الصباح، هذه الطريقة تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
  • يمكن استخدام الجوز في إعداده لصلصه تسمى "صلصة الجوز" المطحون مع الثوم وعصير الليمون والفلفل، والملح، وتقدم مع المقبلات.
  • حلو مسكرات الجوز المطحون مع الكاكاو والعسل، وهذه الطريقة تعد وجبة خفيفة يمكن تناولها على الفطور أو بين الوجبات.

اقرأ أيضًاوجبات لا تسبب العطش.. أفكار لتحضير السحور في شهر رمضان

تابع مواقعنا