الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: بعثة مصرية تتقدم بطلب لوزارة الآثار لعمل حفائر بـ"منطقة كوم الناضورة" بالإسكندرية (خاص)

منطقة كوم الناضورة
تقارير وتحقيقات
منطقة كوم الناضورة بالإسكندرية
الخميس 15/أبريل/2021 - 09:12 م

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار عن عدد من مجموعات الحفائر الآثرية المصرية العاملة ببعض المواقع الأثرية مثل الأقصر والمنيا ومنف وسقارة والإسكندرية، ومنطقة كوم الناضورة بالإسكندرية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24”، أن هناك فريقا مصريا مكونا من مجموعة أثريين مصريين تقدم بطلب للأمين العام للمجلس الآعلى للآثار للموافقة على عمل حفائر بمنطقة كوم الناضورة بالإسكندرية، مشيرًا إلى أن منطقة كوم الناضورة مسجلة بالقرار 2375 لسنة 1996 وتقع بشارع بحري بك بقسم اللبان بحي الجمرك بالإسكندرية.

وأوضح المصدر أن كوم الناضورة عبارة عن تل ترابي تراكمي ارتفاعه 25 مترا ومساحته 6 أفدنة، وكانت تعرف باسم “كوم وعلة” وهي تحتوي على عدد كبير من المباني الأثرية، منها ثكنة المأمور المصري، وثكنة المأمور الإنجليزي، وبرج "كرة الزوال" ومرصد محمد علي، وبرج الإشارة، وبرج الناضورة، الذي يعود لسنة 1926 ويبلغ ارتفاعه 24.5، ليكون أقصى ارتفاع أعلى البرج 50 مترا، وصهريج مياه مكتشف 2007، بالإضافة لطابية القائد كافاريللي، أحد قادة الحملة الفرنسية على مصر.

وفي سياق آخر أعلنت وزارة السياحة والآثار، اليوم الخميس، تذاكر المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بعد افتتاح قاعة المومياوات يوم 18 أبريل الجاري.

وذكرت الوزارة أن زيارة المتحف تشمل زيارة قاعتي المومياوات والعرض المركزي،  بسعر موحد للزائر المصري 60 جنيها، والطالب المصري 30 جنيها، والزائر الأجنبي 200 جنيه والطالب الأجنبي 100 جنيه.

تابع مواقعنا