الأربعاء 12 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 مشروبات يُنصح بعدم تناولها في وجبة الإفطار

سوائل يفضل تجنبها
كايرو لايت
سوائل يفضل تجنبها في رمضان
الجمعة 16/أبريل/2021 - 10:43 م

تتربع السوائل المركز الأول في شهر رمضان الفضيل، حيث لا تهتم الافراد بالأغذية أو الوجبات بقدر اهتمامها بالمشروبات اللذيذة التي تبل ريق جاف لمدة تزيد عن 14 ساعة، كما أن للمشروبات أهمية كبرى لترطيب الجسم وتعويضه عما فقده خلال فترة الصيام في نهار رمضان، ولكن هناك بعض السوائل التي يُفضل الابتعاد عنها في شهر رمضان.

مشروبات لا ينصح بتناولها:

  • المشروبات الغازية تأتي في المقدمة، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص التي تفضل وجود تلك المشروبات مع الإفطار ولكنها ضارة بالصحة كثيرًا وتُسبب مشاكل بالهضم والشعور بالامتلاء، بالإضافة إلى احتوائها على مستويات عالية من السكر بالتالي تُسبب زيادة في الوزن.
  • أما المشروبات المثلجة فتأتي في التحذير الثاني، حيث أنها تؤثر سلبًا على الأمعاء ويشعر الشخص بعدها بألم شديد في المعدة خاصًة لأنها فارغة، كما أنها تُسبب آلام في الحلق.
  • والمشروبات الغنية بالسكر التي يتم تناولها مع وجبة الإفطار مثل التمر بالبلح أو مختلف عصائر الفواكه، تلك المشروبات تؤدي إلى تأثيرات صحية عديدة مثل الإصابة بمرض السكري، ويُنصح بعدم وضع السكر على تلك المشروبات.
  • كما يلجأ الكثير من الأشخاص إلى العصائر المعلبة وتناولها في ساعة الإفطار، تلك العناصر ضارة كثيرًا نظرًا لاحتوائها على الكثير من المواد الحافظة بالإضافة إلى كمية السكريات التي تمتلكها.

الليمون وماء جوز الهند.. تعرف على مشروبات تطهر الجسم وتحافظ على الكلى

  • ويقوم بعض الأشخاص بشراء المشروبات الجاهزة من الخارج التي يهتمون بتواجدها على المائدة الرمضانية مثل الكركديه، التمر هندي، العرقسوس، الدوم والخروب، ولكن يُنصح بتحضيرها في المنزل للتأكد من المكونات التي يحتوي عليها العصير والتحكم في كمية السكر المضافة إليها.
تابع مواقعنا