السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ميدان بالاس في المنيا شاهد على تخريب الإخوان أثناء فض اعتصام رابعة

كنيسة محترقة بالمنيا
محافظات
كنيسة محترقة بالمنيا عقب فض رابعة
الأحد 18/أبريل/2021 - 02:32 ص

رصدت الحلقة الخامسة من مسلسل “الاختيار2” كواليس فض اعتصام رابعة، واقتحام الإخوان لعدد من أقسام الشرطة في محافظات مصر، وأيضًا أحداث المنيا وحرق الكنائس، وكيف تصدت قوات الأمن لتلك الفوضى.

كما تضمنت الحلقة مشاهد لإخلاء المعتصمين من ميدان رابعة، بطريقة سلمية بعد مناشدة الشرطة لهم أكثر من مرة، وذلك بخلاف مشهد حرق والتمثيل بجثث محمد جبر مأمور قسم كرداسة والضباط الذين معه، وكيف ظل لآخر نفس يدافع عن الوطن.
 

ومرت 8 سنوات على ذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة، والتي شهدت خلالها أحداث عنف وتخريب ودماء وقتلى ومصابين على أيدي جماعة الإخوان الإرهابية.

وبدأت أحداث العنف من قبل جماعة الإخوان "الإرهابية" وأنصار المعزول محمد مرسي، في الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء 14 أغسطس عام 2013، عندما قامت قوات الأمن بالقاهرة بفض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية.

وعقب ذلك بدأت تجمعات لجماعة الإخوان "الإرهابية" في الشوارع والميادين في المنيا احتجاجًا على قيام قوات الأمن بفض اعتصامي النهضة والرابعة.

ورصدت عدسة القاهرة 24، الأجواء داخل ميدان بالاس وسط مدينة المنيا، والذي كان مقرا لاعتصام الجماعة الإرهابية.

وتحملت محافظة المنيا وحدها أكثر من نصف خسائر وزارة الداخلية في الأرواح والمنشآت، فقد هاجمت عناصر الإخوان أقسام الشرطة والمنشآت الحكومية والكنائس.

وتمكن الإخوان من اقتحام وتدمير مراكز شرطة مطاي والعدوة وسمالوط ومغاغة وديرمواس وملوي وابوقرقاص وقتل العديد من الضباط والأفراد والتمثيل بجثثهم والتنكيل بالاحياء منهم.

كما قامت عناصر الإرهابية بمهاجمة جميع الكنائس بالمحافظة وحرق وتدمير 18كنيسة من أبرزها (السيدة العذراء بدير الأنبا إبرام بقرية دلجا بمركز ديرمواس، الكنيسة الإنجيلية بملوي، كنيسة مارجرجس بأبى قرقاص، كنيسة مارى جرجس بالمنيا، كنيسة الجيزويت بالمنيا، كنيسة قلب يسوع للكاثوليك بملوي، كنيسة بلهاسيا بمركز مغاغة، كنيسة مطرانية ديرمواس، كنيسة الامير تادرس الشطبي المنيا، كنيسة الانبا موسي المنيا، كنيسة مارمينا المنيا -كنيسة الانجيلية المنيا حي أبو هلال، كنيسة الرسولية المنيا3، كنيسة مارمينابني مزار، كنيسة العذراء بني مزار، كنيسة مارى مينا العجايبى بالمنيا، كنيسة بنى احمدالشرقية، الكنيسة الانجيلية بقرية في مدينة بالمنيا.

 

 

تابع مواقعنا