الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"أهالي بنها معملوش من بنها".. سباق خير ما بين إفطار العالقين والتبرع بالدم لمصابي قطار طوخ

متبرع بالدم من أهالى
تقارير وتحقيقات
متبرع بالدم من أهالى قرية بنها
الأحد 18/أبريل/2021 - 09:49 م

كانت الساعة تدق الساعة 2:15 ظهراً في اليوم السادس من شهر رمضان، حيث شهدت مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، حادث انقلاب قطار قادم من مدينة المنصورة بعد خروجه عن القضبان، وتسبب فى وفاة 11 شخصًا، وإصابة 98 آخرين وفق ما أعلنت وزارة الصحة.

أهالي بنها خالفوا المثل الذي يستخدمه المصريون في مختلف المواقف الحياتية، ومنها الأمثال التي دائماً ما يرددها الناس هو «عامل نفسه من بنها»، وقدموا كل أدوات الدعم وتسابقوا في الخيرات من إفطار الصائمين ونقل المصابين والتبرع بالدم.

 

شاب يتربع بالدم

في الجانب الأخر ضرب أهالي بنها مثال هو الأروع، والأجمل  في السباق حول إنقاذ ضحايا القطار بسبب قرب القرية من موقع الحادث، وبدأ المواطنون التوجه إلى المستشفيات، فيما بادر العديد من المواطنين في المساهمة بنقل المواطنين إلى المستشفيات بسياراتهم الخاصة والتبرع بالدم.
صور لعدة قطارات عالقة نتيجة توقف حركة القطارات بسبب الحادث تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تطالب القرية القريبة من الحادث تقديم العون إلى ركاب تلك القطارات ، بعد أن حل عليهم أذان المغرب، ليتحرك أهالي "قرية "بنها "لإفطار العالقين دون النظر إلى أي مكاسب أو استفادة شخصية، الكل يعمل ويساعد لتخفيف آلام، وتقديم يد العون للمتضررين من تلك الكارثة.

شباب يتوافدون للتبرع بالدم

بمجرد أن انتشرت المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ولاقت المبادرة استحسان الجميع، توجه الأهالي يحملون معهم الطعام ووجبات الإفطار والبلح لإفطار الصائمين العالقين في القطارات المتأخرة، والركاب الذين تعطلوا في الذى شهد الحادث.

في ملحمة إنسانية رائعة، تجلت قدرات أبناء قرية بنها  عقب وقوع كارثة القطار ليشهد محيط مستشفى بنها الجامعي، بمحافظة القليوبية، إقبالا كبيرا من شباب المدينة والأهالي، وتزاحم شديد للتبرع بالدم لمصابي حادث قطار بنها، ب وتوافد مئات المواطنين من الشباب والسيدات وحتى كبار السن إلى المستشفيات التي استقبلت المصابين، من أجل التبرع بالدم، في مشهد يعكس تلاحم وشهامة مواطني القليوبية في أوقات الأزمات، رغم تأكيد الجهات المسؤولة على توافر الدم والبلازما المطلوبة.

التبرع بالدم

وجاء ذلك بعد دعوات المواطنين بضرورة التبرع بالدم للمستشفيات للمساهمة في إنقاذ ضحايا حادث قطار بنها - المنصورة.

قال نادر جلال أحد المتبرعين بالدم في مستشفى بنها الجامعي، إنه أقدم على ذلك لدعم مصابي الحادث بعد دعوات للتبرع، مؤكدا أن بنك الدم بمستشفى بنها الجامعي "امتلأ بالأكياس" بسبب الأعداد الكبيرة من المتبرعين.

وأضاف جلال أن المستشفى قدم كافة المساعدات للمتبرعين  حتى الاكتفاء ووجه الأعداد الإضافية من الراغبين في التبرع إلى مستشفيات أخرى.

إفطار القطارات المتعطلة بسبب الحادث

كان المشهد مختلفا أمام شريط السكة الحديد، بينما ارتفعت أصوات ميكرفونات سيارات الإسعاف بمناشدة الأهالي للتوجه إلى المستشفيات وسيارات الإسعاف الموجودة فى موقع الحادث للتبرع بالدم لإنقاذ مصابي حادث قطار طوخ بالتبرع بالدم للمصابين الذي وقع ظهر اليوم، لينطلق الشباب إلى سيارات الإسعاف للتبرع بدمائهم ضربوا مثلا رائعا في الشهامة خلال الحادث.

محمد محمود أحد الأاهالى أكد أن الجميع شعر أن المصاب مصابهم والكارثة كبرى ووجدنا مواطنين يحضرون من عدة مناطق مختلفة  بعيدة للتبرع بالدم والمعاونة في نقل المصابين وتقطيع حديد العربات المقلوبة القليوبية كلها كانت على يد رجل واحد.

افطار القطارات المتعطلة
وجبات للعالقين

 

وجبات للعالقين
وجبات للصائمين
وجبات للصائمين
وجبات للصائمين
إفطار الصائمين
تابع مواقعنا