الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"المهندسين" ترفض التعليق على هجومه.. والنقابة: من هو حمو بيكا؟! (خاص)

المهندس أحمد حشيش
تقارير وتحقيقات
المهندس أحمد حشيش أمين صندوق مساعد نقابة المهندسين
الإثنين 03/مايو/2021 - 10:55 م

رفضت نقابة المهندسين التعليق على هجوم مطرب المهرجانات  الشعبية حمو بيكا، بعد توجيهه رسالة للمهندسين والأطباء قائلا: "مش ذنبي إني نجحت وحضرتك لا، شغلو دماغكم، عشان تحققوا نجاح مثلي". 

وسأل المهندس أحمد حشيش، أمين الصندوق المساعد، والمتحدث الإعلامي باسم نقابة المهندسين،" القاهرة 24"  خلال تواصلنا معه لمعرفة تعليقه على ما قاله “بيكا” عن المهندسين، قائلاً: "من هو حمو بيكا؟"، وبعد إجابته بأنه مطرب مهرجانات شعبية، رد قائلاً “لا تعليق”.

أضاف “حشيش”، لا نعرف من هو بيكا ولكن نعرف جيدًا دور مهندسي مصر في بناء المشاريع القومية وتشييد مصر الحديثة، متابعًا: “على سواعدهم تبنى كل المشاريع والطرق على مدار التاريخ”.

تابع “حشيش”، سلاح المهندسين له دور بارز يعلمه الجميع في انتصار 1973 وما ساهم به من المهندسين من دور بطولي في هذه الفترة، مشيرًا إلى أن مهندسي مصر يشاركون في إنجاز كافة مشاريع المجتمع ما بين ميكانيكا وعمارة وكهرباء وكافة تخصصات الهندسة. 

 

 وكان “بيكا”، قد وجه خلال حواره مع الإعلامي أحمد سالم مقدم برنامج لحظات جريئة الذي يبث على قناة “القاهرة والناس”، مساء اليوم الاثنين، رسالة للمهندسين والأطباء قائلا "اللي يبص على عيشه الناس، تحرم عليه عيشته، واحمدوا ربنا ، لأني بدأت حياتي من الصفر، واتمرمطت بالتراب، وانتوا بيتصرف عليكوا وعايشين على الفرش".

بينما يناقش مجلس الشيوخ، غدًا الثلاثاء، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل ومكاتب لجان الطاقة والبيئة والقوى العاملة، ولجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، ولجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون نقابة المهندسين الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 1974.

تابع مواقعنا