السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة بمصنع لتعبئة الأكسجين بسبب الكهرباء ووفاة 4 حالات بكورونا في مستشفيات سوهاج

مصنع الأكسجين بسوهاج
محافظات
مصنع الأكسجين بسوهاج
الجمعة 07/مايو/2021 - 12:04 ص

أعلن مصدر مسؤول بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة سوهاج، نقص حاد في الأكسجين منذ يومين في مستشفيات المحافظة.

وأكد المصدر لـ"القاهرة 24"، أن حالة المرضى المصابون بفيروس كورونا المستجد داخل المستشفيات حرجة، بالإضافة إلى المرضى في العزل المنزلي أيضًا، لافتًا إلى  أن السيارات متكدسة أمام مصنع آمون بحي الكوثر خلال الـ24 ساعة الماضية لتعبئة الأكسجين ونقله للمستشفيات والمرضى بالمنازل، كونه المصنع الوحيد في المحافظة الذي يصدر الأكسجين.

 

وأردف المصدر أن مصنع الأكسجين بحي الكوثر شرقي المحافظة، واجه أزمة في التيار الكهربائي أمس، حيث كان يُقطع ثم يعاود العمل، مما أدى إلي تكدس السيارات أمام المصنع حتى اليوم، مشيرا إلى أن هذا العطل يمثل خطورة كبيرة في نقص الأكسجين وعدم توافره لمرضى كورونا بالمستشفيات التي لا يوجد بها شبكات كالمستشفيات الخاصة ومستشفيات العزل الجزئي والمرضى المعزولين منزليا.

وتابع المصدر أن المستشفيات الخاصة التي يوجد بها أجنحة عزل توفى بها 4 مرضى من مصابي فيروس كورونا داخل العناية بسبب نقص الأكسجين في الساعات الأخيرة من ليلة أمس.

ومن جانبه أكد مصدر بمصنع الأكسجين بالكوثر، أن المصنع جرى تشغيله منذ أكثر من ساعتان بعد تعطل إنتاجه بشكل مكثف بسبب مشكلة الكهرباء، وجرى ملئ أكثر من 980 أسطوانة من تشغيله حتى الآن ومازالت التعبئة مستمرة.

وحاول “القاهرة 24” التواصل مع الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، للرد والتعليق على هذه المشكلة، إلا أن محاولات الوصول إليها بائت بالفشل.
 

تابع مواقعنا