الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل استعدادات دور السينما لأفلام عيد الفطر.. ومصير حفل الـ9 مساءً

أفلام عيد الفطر2021
فن
أفلام عيد الفطر2021
الأربعاء 12/مايو/2021 - 09:05 م

يعد موسم عيد الفطر من المواسم المهمة لصناعة السينما التي يجني بها المنتجون والموزعون ثمار جهودهم في الأفلام، ولكن وباء فيروس كورونا تسبب في أزمات لعديد من الصناعات، ليقلل من المكاسب التي يجنيها صناع السينما المصرية، بعد قرارات مجلس الوزراء المصرية بغلق جميع المحلات والسنيما والمراكز التجارية والمقاهي في تمام الساعة التاسعة مساءً.

أفلام عيد الفطر 2021

وكشف سيد فتحي، مدير عام غرفة صناعة السينما، الإجراءات التي تتخذها السينما في مواجهة فيروس كورونا، في تصريحات لـ“القاهرة 24”، موضحًا أن موسم عيد الفطر الحالي سيُطرح به ثلاثة أفلام فقط وهي “أحمد نوتردام” للفنان رامز جلال، وفيلم “ثانية واحدة” للفنانة دينا الشربيني، وفيلم “ديدو" بطولة الفنان كريم فهمي.

وأكد فتحي التزام دور العرض السينمائية بالقرارات الوزارية وإلغاء حفلة الساعة 9 التي تُعد من أهم حفلات دور العرض السينمائية، مشيرًا إلى رفض غرفة صناعة السينما مطالبة دور السينما بإمكانية سماح وفتح تلك الحفلة، للحفاظ على سلامة المواطنين والالتزام بقرارات مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن قرارات الغلق كان لها عديد من الآثار السلبية على صناع السينما المصرية، لتحملهم خسارة كبيرة والمجازفة بطرح أعمالهم في ظل الظروف الراهنة، والخسارة لا تتوقف فقط على المنتجين والموزعين؛ بل هناك العديد من الموظفين أيضًا يتحملون الخسارة معهم.

تابع مواقعنا