الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير إسرائيل يغادر جلسة الأمم المتحدة أثناء كلمة وزير خارجية فلسطين (فيديو)

السفير الإسرائيلي
سياسة
السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة جلعاد إردان
الخميس 20/مايو/2021 - 07:08 م

شهدت جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، لبحث الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، انسحاب سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة جلعاد إردان، من الجلس، خلال إلقاء وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي لكلمته أمام الجلسة، بحسب ما نشرت صحيفة جيروزاليم الإسرائيلية.

وخلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة طالب وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، المجتمع الدولي بالانتصار للحرية والعدل والسلام ومساءلة إسرائيل عن جرائمها، والمساهمة في توفير الحماية لشعبنا الفلسطيني.

وأضاف وزير الخارجية الفلسطيني، أن الشعب الفلسطيني قَبِل بالشرعية الدولية، وبالقانون الدولي حكماً لحل قضيته، وبالعمل السياسي والمقاومة الشعبية السلمية طريقاً للتوصل إلى حل قضايا الوضع النهائي كافة وصولاً لمعاهدة سلام تنهي الاحتلال والصراع.

واستكمل المالكي أن دولة الاحتلال ظلت تراوغ وأن الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تؤمن بحل الدولتين، وتواصل سياسة الضم والاستيطان في الأراضي المحتلة كما أصدرت القوانين العنصرية، وعزلت قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية، وخرقت جميع الاتفاقيات السياسية والاقتصادية والأمنية المعقودة معها.

تابع مواقعنا