الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يطالب "الصحة" بتشديد الإجراءات على القادمين من الخارج للوقاية من الفطر الأسود (خاص)

النائب عبد المنعم
سياسة
النائب عبد المنعم إمام- عضو مجلس النواب
السبت 22/مايو/2021 - 05:48 م

طالب النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب، رئيس حزب العدل، وزارة الصحة والسكان، بضرورة تشديد الإجراءات الاحترازية على القادمين من الخارج للوقاية من العدوى الفطرية لفيروس كورونا والسلالة الهندية الجديدة. 

وأوضح عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24”، أن العدوى الفطرية الجديدة خطيرة للغاية خاصة في ظل انتشارها السريع في الهند، مشيرا إلى أهمية التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية لمجابهة تحورات فيروس كورونا المستجد. 

وكانت وزارة الصحة والسكان أقرت عدة قرارات تتعلق بمنع دخول سلالة كورونا المتحورة إلى البلاد وفيروس الفطر الأسود، حيث فرضت حجرًا صحيًا على القادمين من عدة دول أبرزها الهند وأمريكا اللاتينية، ووجهت الموانئ البحرية والبرية والجوية بتنفيذ عدد من الإجراءات عند نقاط الوصول مع القادمين من نفس الدول.

وقررت الوزارة الفرز الصحي للركاب القادمين وأطقم وسائل النقل القادمة من الدول المتأثرة بسلالات متحورة الفيروس كورونا وتطهير البضائع والأمتعة، تحت إشراف الحجر الصحي بإتباع الطرق المعتمدة وذلك على الرحلات الأساسية أو الخاصة أو رحلات البضائع بطريقة مباشرة أو غير مباشرة دون أي استثناءات.

تابع مواقعنا