الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محو الأمية.. ننشر شروط تخرج طلاب كليات التربية من الجامعات

المجلس الأعلى للجامعات
تقارير وتحقيقات
المجلس الأعلى للجامعات - أرشيفية
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 11:17 ص

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، اليوم الثلاثاء، موافقة المجلس برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على توصيات اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ مشروع محو الأمية بالجامعات، برئاسة الدكتور الهلالي الشربيني، أستاذ التخطيط بجامعة المنصورة، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإضافة نص باللوائح الخاصة لكليات التربية والتربية النوعية والطفولة المبكرة والتربية الرياضية والدراسات العليا للتربية بقيام الطالب أثناء دراسته في مرحلة البكالوريوس أو مرحلة الدراسات العليا بمحو أمية عدد معين من الأميين.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن العدد الذي يقوم الطالب بمحو أميته يحدده مجلس الجامعة وفقا لظروف كل كلية وذلك قبل كشرط للتخرج من الجامعة، مشددًا على أن هذا الأمر مترك للجامعات مع إضافة كليات أخرى حسب ما تراه كل جامعة وفقا لظروفها.

وأوضح المصدر، أن المجلس الأعلى للجامعات أكد ضرورة العمل على التكامل بين قطاع شئون خدمة المجتمع والبيئة وقطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعات و الممثلة في نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة للتصدي لمشكلة محو الأمية في مصر.

وأشار المصدر، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات، استعرض تقرير شامل عن إنجازات الجامعات في مجال محو الأمية وتفعيل دورها في التصدي للمشكلة مساهمة منها مع هيئة تعليم الكبار في الفترة من أكتوبر 2019 وحتى أكتوبر 2020.

ومن المقرر أن تبدأ الجامعات، امتحانات نهاية العام الجامعي الحالي 2020 - 2021، أول شهر يونيو المقبل، حسبما أعلن المجلس الأعلى للجامعات، وتحديد الخريطة الزمنية لنهاية العام الدراسي.

تابع مواقعنا