السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيب مناعة: الفطر الأصفر بعيد تمامًا عن مصر

الدكتور مجدي بدران
صحة وطب
الدكتور مجدي بدران
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 01:00 م

أعلنت السلطات الصحية الهندية، أمس الاثنين، اكتشاف العفن أو الفطر الأسود في مدينة غازي أباد، لرجل يبلغ 45 عامًا، وجاء ذلك بالتزامن مع انتشار الفطر الأبيض والأسود بها، مما أثار ذعرًا عالميًا بشأنهما.

من جانبه، أوضح الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن الفطر الأصفر ليس ظاهرة إطلاقًا، مشددًا أن مصر بعيدة عنه تمامًا.

وقال بدران في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إنه تم الإبلاغ عن أول حالة مصابة بالفطر الأصفر في مدينة غاري أباد بالهند، وهو مريض يبلغ  45 عامًا، من سكان سانجاي ناجار في مستشفى هارش، وبعد إجراء العديد من الفحوصات عليهم تم التأكد من إصابته بالفطر الأصفر والأبيض والأسود.

وتابع أن والده كان  يخضع للعلاج من كورونا ويتعافى بشكل جيد، ولكن بعد 3 أيام من اختلاطه بدأ عيناه تتورم مما أغلقها تمامًا، مع نزيف بالأنف.

وأضاف أن الرطوبة الزائدة والظروف الصحية السيئة، بسبب استهلاك الأدوية المثبطة للمناعة مثل المضادات الحيوية والكرتيزون، إلى جانب سوء التغذية وتأثير الوضع الصحي لفيروس كورونا بها.

وأشار بدران إلى أن الفطر الأصفر أكثر خطورة من الأبيض والأسود، نظرًا لتأثيره الخطير على الأعضاء الداخلية والحيوية، مؤكدًا أن تلك الفطريات شوهدت في الحيوانات، خاصة الزواحف.

وشدد على أن الفطر الأصفر ليس ظاهرة جديدة، ولكن مصر بعيدة تمامًا عنه، موضحًا أن أعراض الفطر الأصفر تتضمن الآتي:

 

·   الخمول الشديد.

·   فقدان رهيب للشهية.

·   التعب.

·   الشعور بالإرهاق.

·   اضطراب عملية الهضم.

·   إبطاء التئام الجروح.

·   فقدان الوزن بشكل فجائي.

·   ضعف التمثيل الغذائي.

·   في بعض الأحيان، يصيب العين.

 

تابع مواقعنا