الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهمها شرب الماء.. نصائح للحصول على قوام متناسق

جسم متناسق
كايرو لايت
جسم متناسق
الإثنين 31/مايو/2021 - 03:25 ص

كثيرُ منا يسعى للحصول على جسم رياضي، متناسق ورشيق، ولكن لا يعلم الطرق الصحيحة التي تصل به إلى ذلك، فهناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للحصول على وزن سليم وجسد متناسق.


اولًا لا بد من اتباع نظام غذائي صحي سليم، مناسب للأهداف التي نريد ان نصل إليها سواء كانت تلك الأهداف هي إنقاص الوزن أو زيادته، حيث يجب تنا 3 جرام على الأقل من البروتين مقابل كل كيلو جرام من الوزن، على سبيل المثل إذا كان وزن الشخص 80 كيلو فعليه ينصح بتناول 160 إلى 200 جرام بروتين بشكل يومي، وذلك على الأقل.


التركيز على شرب كمية وفيرة من الماء حيث يحتاج الجسم للمياه بشكل كافي لبناء العضلات، إضافة المكملات الغذائية التي تتضمن الفيتامينات الناقصة من الجسم إلى النظام الغذائي اليومي المتوازن، لأن ذلك يجعل الجسم يحصل على القدر الكافي من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.


ينصح بدخول دهون غير مشبعة للنظام الغذائي، وذلك عن طريق تناول المكسرات، السمسم، الأسماك لأنها تحتوي على الأوميجا 3، وزيت الزيتون.


تعتبر الكربوهيدرات مصدر الطاقة في للجسم، حيث تعد المسؤولة عن عملية تحويل الجلوكوز إلى طاقة بعد تحليله، لذلك يجب تناولها بكميات معتدلة حسب الأهداف التي يريد أن يحققها الشخص لجسده.


يعد النوم والاسترخاء العضلي والراحة من أهم العوامل التي تساعد على بناء العضلات بسرعة، لأن الراحة والنوم الهاديء يعطي الجسم الفرصة للتعافي والقدرة الكبيرة للبناء، وبالتالي يكون قادر على التعامل مع الأوزان والأحمال.

تابع مواقعنا