الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"ثقافة النواب" توصي باعتبار مبنى مكتبة القاهرة بالزمالك أثرًا تاريخيًا

مجلس النواب- أرشيفية
سياسة
مجلس النواب- أرشيفية
الأحد 30/مايو/2021 - 06:59 م

أوصت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، بقيام وزارة الآثار بضرورة التعاون مع قطاع الإنتاج الثقافي لتطوير مبنى مكتبة القاهرة بالزمالك باعتبارها أثرًا تاريخيًّا.

ووافقت لجنة الثقافة والإعلام على مُوازنة قطاع الإنتاج الثقافي، وأوصت بموافاة وزارة التخطيط بتحديد العمليات الفرعية التي تندرج تحت المشروعات الرئيسية (الباب السادس) والمُدة الزمنية للانتهاء منها حتى تتمكن وزارة التخطيط من توفير الاعتمادات المالية المطلوبة.

كما وافقت اللجنة، على مُوازنة المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، إضافة إلى مُوازنة البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، مع التوصية بالتزامه بوضع خطة تسويقية إعلامية للعروض الفنية، بالاتفاق مع القنوات الإعلامية وخاصة قنوات الدولة، والتنسيق مع قطاع الإنتاج الثقافي لإقامة عروض بالمحافظات، مُشددة على ضمان قيام البيت الفني باستحداث برامج للألعاب المقدمة بالسيرك تواكب ما يُقدّم في عروض السيرك العالمية.

وأخيرًا، وافقت اللجنة على مُوازنة البيت الفني للمسرح، وانتهت إلى التوصية بقيام المركز القومي للمسرح بمُوافاة اللجنة بأهدافه وما حققه من إنجازات خلال الفترة الماضية والأهداف المُستقبلية له لمناقشتها خلال اجتماعات اللجنة القادمة، كما أوصت بقيام وزارة الثقافة بتقديم مقترح لمجلس الوزراء لتغيير مسمى المركز بما يعكس أنشطته.

تابع مواقعنا