الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الخارجية الإثيوبية" تعلن عزم أديس أبابا إنشاء قواعد عسكرية في البحر الأحمر

رئيس الوزراء الإثيوبي
سياسة
رئيس الوزراء الإثيوبي
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 06:44 م

أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية، عزم أديس أبابا إنشاء قواعد عسكرية على شواطئ البحر الأحمر، حسب ما نشرت وكالة الأنباء الإثيوبية.

وخلال مؤتمر صحفي له اليوم الأربعاء، قال دينا مفتي، المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، إن بلاده ستعمل على بناء قواعد عسكرية في البحر الأحمر، لأن دولًا مختلفة تبدي اهتمامًا بالسيطرة على منطقة البحر الأحمر بإنشاء قواعد عسكرية لها أكثر من أي وقت مضى، على حد قوله.

واستكمل بأن أديس أبابا، تولي اهتمامًا كبير لبناء مركز عسكري لها في البحر الأحمر للسيطرة على بيئته، بسبب التوتر في المنطقة.

وأشار إلى أن سياسة السيطرة على البحر الأحمر تتغير حاليًّا بين الدول.

وفيما يتعلق بسد النهضة الإثيوبي، قال هايلو أبراهام، مدير العلاقات العامة بمكتب مجلس تنسيق المشاركة العامة لبناء سد النهضة، في تصريحات لهيئة الإذاعة الإثيوبية خلال إحياء ذكرى المشاركة العامة وبناء سد النهضة الإثيوبي الكبير، إن أديس أبابا ستعمل على بناء متحف لإحياء ذكرى المشاركة العامة لبناء سد النهضة الإثيوبي الكبير في أديس أبابا.

وتابع: “نعلن أن المتحف سيحتوي على العديد من المعالم الأثرية، منها على سبيل المثال، التصميمات الجارية لبناء حديقة ضخمة في المدينة، وذلك عند اكتمال السد بما في ذلك مكتبته خاصة.. وسيتم الانتهاء من بناء السد في غضون عامين”. 

تابع مواقعنا