الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

افتتاح أول حضانة دولية لأبناء العاملين بمصنع للملابس الجاهزة في الإسماعيلية دون مقابل (صور)

افتتاح أول حضانة
تقارير وتحقيقات
افتتاح أول حضانة دولية بالإسماعيلية
الخميس 03/يونيو/2021 - 01:27 م

واصل محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الخميس، جولاته الميدانية للمحافظات، بزيارة محافظة الإسماعيلية، وافتتح أول حضانة دولية بمصنع جيد تكستايل، تخدم أبناء العاملين والعاملات بالمصنع الذي يبلغ عدد عمالها 1407 عاملين وعاملات.

وزير القوى العاملة في الإسماعيلية

 

وزير القوى العاملة في الإسماعيلية


ويعد ذلك الحدث الأول والفريد من نوعه داخل محافظة الإسماعيلية بإنشاء حضانة دولية داخل منشأة صناعية على أحدث سبل ووسائل الرعاية والتربية والتعليم الدولية.

وقال وزير القوى العاملة إن ذلك يأتي ضمن دور وزارة القوى العاملة في رعاية المرأة العاملة، وحرصها على الاستقرار الأسري للمرأة وتحقيق التوازن بين حياتها العملية وحياتها الأسرية وتعزيز دورها كشريك رئيسي في عملية التنمية المستدامة.

وتفقد الوزير أقسام دار الحضانة، وأماكن لعب الأطفال وضمان التهوية والإضاءة اللازمة لها، وأماكن النوم الخاصة بالأطفال الكبار والأطفال الرضع، وكذلك الفصول الدراسية المعدة لتعليم للأطفال وتدريس المناهج المعدة لهم، والتجهيزات اللازمة التي يحتاجها الأطفال فيها.

واقترح الوزير على الشركات والمصانع الصغيرة، بعمل دار حضانة مشتركة فيما بينهم لخدمة النساء العاملات فيها، حرصًا منها على توفير أوجه الرعاية لهن، وضمان إنتاجية عالية في تلك المصانع والشركات.


من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن الشركة قامت بإنشاء تلك الدار إيمانًا منها بضرورة زيادة تمثيل المرأة في مجتمع العمل، وحقوقها بداخله، بهدف دعمها وتمكينها اقتصاديًا، حيث تتسع الدار لـ300 طفل، تم حتى الآن دخول 30 طفلًا، وسيتم زيادة تلك الطاقة الاستيعابية خلال السنوات المقبلة بزيادة تمثيل المرأة في المصنع. 

وقال مدير المديرية إن دار الحضانة تستقبل أبناء العاملين من سن ثلاث شهور حتى ست سنوات وتستوعب 200 طفل أعمار مختلفة وتقدم الشركة تلك الخدمة لأبنائها دون مقابل إيمانًا منها بدور المرأة العاملة في المجتمع المصري والسياسة التي أطلقتها وزارة القوى بتمكين المرأة اقتصاديا والتوفيق بين واجبات الأسرة ومتطلبات العمل التي تبنتها إدارة شركة جيد تكستايل.

تابع مواقعنا