الجمعة 24 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يُنصح به للنساء الحوامل.. فوائد الليمون الأسود

الليمون الأسود
كايرو لايت
الليمون الأسود
الأحد 06/يونيو/2021 - 07:16 ص

يستخدم الليمون الاسود المجفف أو المطحون في العديد من الوصفات الشهية منذ زمن، فعند إضافته للطعام يحسن من مذاقه ورائحته، كما أنه يتميز بفوائده الصحية الكثيرة.

يقلل الليمون الاسود المجفف من خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية، نظرًا لإحتوائه على مختلف العناصر الغذائية اللازمة لدعم صحة القلب، مثل البوتاسيوم الذي يؤثر بشكل كبير على عضلة القلب ووظيفتها، وذلك لأنه يساهم في زيادة قوتها وتنظيم عملية ضخ الدم لباقي الجسم.

علاوة على ذلك أن الليمون المجفف يساعد في انخفاض معدل ضغط الدم المرتفع وكذلك الكوليسترول، وذلك يعود أيضًا لإحتوائه على عنصر البوتاسيوم.

يعرف الليمون الأسود بأنه فاتح للشهية، كما يقوم بدعم صحة الجهاز الهضمي، حيث يساهم في تنظيف الأمعاء والمعدة من اي مواد سامة ويقلل من الإصابة بالإمساك.
لذا يعد الليمون عبارة عن مطهر ومعقم للجسم، ويقوم بتنقيته من المواد الضارة، من خلال مكافحته للميكروبات والبكتيريا والتخلص منها.

كما يعتبر الليمون الاسود مدرًا للبول وبالتالي يساعد في عملية تنظيف الكلى وطرد السموم من خلال البول ومنع تكون الحصوات.

يمتلك الليمون الاسود نسبة عالية من فيتامين C  الذي يساعد في ددعم الجهاز المناعي للجسم، ويحفز الكولاجين الموجود فيه، بالإضافة إلى أن فيتامين C هو أحد أفضل مضادات الأكسدة، وبالتالي يقي من الأمراض السرطانية نظرًا لمحاربته لنشاط الجذور الحرة، المسؤولة عن تغذية الخلايا السرطانية.

ينصح الكثير من الخبراء الأمهات حديثان الولادة بإدخال الليمون المجفف في نظامهم الغذائي، نظرًا لفقدانهم العديد من العناصر الغذائية أثناء الولادة، والذي يقوم الليمون الأسود بتعويضها.

تابع مواقعنا