الأحد 09 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو ليمون: 598 مليون جنيه استثمارات المنوفية في قطاع التعليم (صور)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 07/يونيو/2021 - 12:59 م

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، إجمالي المبالغ التي يتم إنفاقها في قطاع التعليم، حيث أوضح أن 598 مليون جنيه قيمة الاستثمارات في هذا المجال الحيوي، مؤكًدا إنشاء 63 مدرسة جديدة وتطوير ورفع كفاءة 44 مدرسة أخرى وأنه سيتم دخول العديد منها للخدمة هذا العام.

وافتتح صباح اليوم محافظ المنوفية مدرسة عبد الواحد القارح لتعليم الأساسي، حيث أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمدرسة بتكلفة إجمالية 10 ملايين جنيه بالجهود الذاتية، وعلى مساحة 2800 م2 وبإجمالي عدد 33 فصلًا دراسيًا والمكونة من دور أرضي و4 أدوار علوية، بالإضافة إلى وجود فصل دراسي خاص لذوي الهمم مجهز بأحدث الأساليب العلمية الحديثةة.

وأشاد محافظ المنوفية، بالأعمال الإنشائية والتجهيزات الحديثة للمدرسة، مؤكدًا دخولها الخدمة هذا العام.

كما قام المحافظ بتقديم الشكر والتقدير لكل من ساهم فى بناء هذا الصرح التعليمى المتميز، ومشيدًا بمجهودات ومساهمة منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والمشاركة المجتمعية الفعالة للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وقام أبو ليمون بوضع حجر الأساس لمدرسة عادل القارح الرسمية للغات بمنوف والتي من المقرر إنشاؤها على مساحة 2750 م2 بواقع 28 فصلًا دراسيًا.

كما استمع المحافظ من مدير عام هيئة الأبنية التعليمية لشرح مفصل عن مراحل تنفيذ الأعمال بالمدرسة، موجها بضرورة مراعاة اشتراطات الجودة و الإلتزام بالتوقيتات المحددة لنهو الأعمال وتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية أثناء تنفيذ الاعمال.

يأتي هذا في إطار خطة المحافظة للتوسع في إنشاء العديد من المدارس للارتقاء بالعملية التعليمية للقضاء على الكثافة الطلابية بالفصول والمدارس وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

محافظ المنوفية يفتتح مدرسة ويضع حجر الأساس لأخرى 

 

تابع مواقعنا