الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منظومة الشكاوى الحكومية تستجيب لأصحاب عقار بالمعادي لإزالة تعديات على وحدتهم

عقار بالمعادي
كايرو لايت
عقار بالمعادي
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 02:42 م

قال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إن مسئولي حي المعادي شكلوا حملة مكبرة لإزالة تلك التعديات والمخالفات بأحد العقارات بعد قيام أحد سكانها بتحويل شقته السكنية إلى نشاط تجاري، كما قام بالاستيلاء على الحديقة الواقعة بمدخل العقار، وإزالة السلم الكائن بمدخل العقار.

جاء ذلك بعدما تلقت المنظومة عدة شكاوى من سكان أحد العقارات بمنطقة المعادي بمحافظة القاهرة، حيث يتضررون من قيام أحد السكان بالعقار ذاته، بتحويل شقته السكنية إلى نشاط تجاري، كما قام بالاستيلاء على الحديقة الواقعة بمدخل العقار وتحويلها من منفعة عامة لكافة السكان إلى منفعة خاصة به وحده؛ علاوة عن بناء "سلم" بمدخل العقار، مطلا على الحديقة، كما طالبوا في شكواهم بسرعة التحرك ومساعدتهم في إزالة تلك التعديات، خوفًا على سلامة العقار والمقيمين به.
وأفاد حي المعادي بأنه سبق تحرير عدة محاضر لتلك المخالفات محل الشكوى، منها محضر مخالفة رقم (3) لسنة 2009، والخاص بقيام ملاك الشقتين (1) و(2) بالدور الأرضي، بإجراء تعديلات غير قانونية، ومحضر رقم (5811) لسنة 2018 بقسم المعادي للمشكو في حقه لاستيلائه على الحديقة الخاصة بالعقار والتصرف فيها ضمن شقته.


في ذات السياق، تلقت المنظومة شكوى من أحد المواطنين بشأن حدوث هبوط أرضي حاد بشارع الأربعين أمام إحدى مدارس التعليم الابتدائي بحي المطرية بمحافظة القاهرة، بما يشكل خطرًا على المارة.


وبالتوجيه إلى محافظة القاهرة، أفاد رئيس حي المطرية بأنه تم معاينة العنوان محل الشكوى، وتبين أن سبب الهبوط يعود إلى وجود غرفة تفتيش - صرف صحي -قديمة سقط بداخلها الغطاء بعد تحطمه، وتم الاستعانة بكل من شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الطرق بالمحافظة للإصلاح، وإزالة أسباب الشكوى.

تابع مواقعنا