الجمعة 24 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركات السياحة تطالب "الغرفة" بتطعيم العاملين استعدادًا لانطلاق رحلات العمرة (خاص)

تطعيم كورونا (أرشيفية)
تقارير وتحقيقات
تطعيم كورونا (أرشيفية)
الجمعة 18/يونيو/2021 - 09:51 ص

طالب عصام سعداوي، عضو غرفة شركات السياحة، الغرفة والدولة بعمل بروتوكول تعاون بين غرفة السياحة ووزارة الصحة لتطعيم أصحاب الشركات السياحية ومنادبي الشركات بلقاح فيروس كورونا؛ استعدادا لانطلاق رحلات العمرة فور إصدار ضوابط العمرة من قبل المملكة العربية السعودية وإقرارها من الدولة المصرية.

وأضاف سعداوي، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أنه لا بد من الوزارة تطعيم أصحاب الشركات لأنه بين التطعيم والجرعة الأخرى 3  شهور، مشيرًا إلى أن “يعني مفيش وقت المفروض الغرفة تعمل كده من الآن علشان نبقي جاهزين للموسم الجديد”.

عصام سعداوي

وتابع سعداوي أن الشركات تطالب بذلك عقب اقتصار موسم الحج على حجاج الداخل؛ وبذلك أصبحت خسائر الشركات كثيرة جدا؛ لأن الشركات كانت تأمل في تنظيم الحج إلى أن الفيروس أدى إلى اقتصار الحج على المقيمين داخل المملكة وملقحين بلقاح كورونا، لافتًا إلى أن “حان الوقت إلى أن غرفة السياحة تقوم بهذا الدور من منطلق حرص الغرفة على قطاع الشركات السياحية”.

وأشار إلى أن هناك أملًا كبيرًا بوجود موسم العمرة، ولا بد من وجود تواصل تام بين الجانب المصري والسعودي؛ حتى يتم تسهيل افتتاح العمرة بشكل جيد؛ لكي تحافظ على قطاع الشركات من الإفلاس وانهيار القطاع بأكمله.

تابع مواقعنا