السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسؤول بحي المال والأعمال: البرج الأيقوني تطلب استحداث خامات جديدة

العاصمة الإدارية
اقتصاد
العاصمة الإدارية
الجمعة 18/يونيو/2021 - 01:39 م

قال تامر الإتربي، نائب مدير الجودة بحي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن إنشاء البرج الأيقوني تطلب مجهودا كبيرا للغاية من قبل الجميع، مشيرا إلى أنهم واجهوا العديد من المشاكل والصعوبات منذ بداية تنفيذ البرج، جاء ذلك خلال برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد.

وأضاف تامر الإتربي: “الآن الحلم أصبح واقع.. إحنا بنفتخر اننا اشتغلنا في البرج الأيقوني.. لأول مرة نقوم بإنشاء أكبر ناطحة سحاب في إفريقيا.. البرج الأيقوني كان بمثابة حلم للجميع”.

وأوضح نائب مدير الجودة بحي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة أن المشروع تطلب استحداث طرق وخامات جديدة لإنشاء البرج.

 وشدد على أن كافة الخدمات المستخدمة في إنشاء البرج تم دراستها ومراجعتها وفقا للمواصفات العالمية، موضحًا أن البرج يدمج بين الشكل الفرعوني القديم مع تحديث.

وأشار إلى أن البرج الأيقوني أيقونة الأبراج ومشروع حي المال والأعمال هو أيقونة المشروعات في مصر وإفريقيا كاملة.

وحرص الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على التوقيع باسمه على اللوحة التذكارية أعلى البرج الأيقوني، وذلك قبل بدء احتفالية الانتهاء من الأعمال الخرسانية بالبرج الأيقوني، بمنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو أعلى برج في إفريقيا بارتفاع نحو 400 متر، وذلك بحضور مسئولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، واستشاري المشروع، ومسئولي شركة (cscec) الصينية المُنفذة للمشروع.

وزيرة التخطيط تناقش دعم "الإسلامية لتأمين الاستثمار" لمشروعات البنية التحتية وقطاع السلع

تابع مواقعنا