الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: الانتھاء من تطویر مناھج جمیع المھن وتطبیقھا في جمیع المدارس بحلول سبتمبر 2024

وزير التعليم-ارشيفية
تقارير وتحقيقات
وزير التعليم-ارشيفية
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 02:43 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تعتزم الانتھاء من تحویل وتطویر مناھج جمیع المھن وتطبیقھا في جمیع المدارس بحلول سبتمبر 2024 .

وأشار “شوقي”، خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إلى استراتيجية تطوير التعليم الفني في مصر تعتمد على تحسين مهارات المعلمين، لتقدیم التدریبات العملیة على التعلم عن طریق منھجیة الجدارات وإجراء تقییمات الطلاب حسب معايير ضمان الجودة التي سیتم اتباعھا عند التقدم للاعتماد.

كما تتضمن ركائز الاستراتيجية على تحويل المناهج الدراسية في التعلیم الفني إلى مناھج قائمة على منھجیة الجدارات التي یتم تطویرھا عن طریق إجراء مناقشات مكثفة مع أرباب الأعمال للتعرف على المھارات والمعارف والسلوكیات التي یجب أن یكتسبھا الخریج حتى یتمكن من تلبیة احتیاجات سوق العمل.

ولفت “شوقي” إلى خصائص منظومة التعليم الفني والتدريب المهني "TVET" في مصر التي تعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هي الجهة الرئيسة المسئولة عنها والتي تقدم خدمات التعليم الفني النظامي في مرحلة التعليم قبل الجامعي، لافتًا في هذا السياق إلى أن عدد طلاب التعليم الفني بها خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021 تخطى  مليوني طالب.

فيما أشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى أن التعليم الفني يحظى بأهمية استثنائية من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك من خلال التوجيه بإنشاء المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في التخصصات الصناعية والاستثمارية؛ أملًا في توطين الصناعات الكبرى، لتصبح السوق المصرية مفتوحة أمام الشباب المصري. 

تابع مواقعنا