السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"زراعة البحيرة": ضبط 296 محلًا للاتجار بالمبيدات دون ترخيص و159 عبوة غير مسجلة

حملات رقابية على
محافظات
حملات رقابية على محلات المبيدات بالبحيرة
الخميس 24/يونيو/2021 - 12:57 م

قال المهندس محمد الزواوي، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، إن لجنة مشكلة من المهندس فتحي عوض، رئيس قسم الرقابة على المبيدات بالمديرية، والمهندس إبراهيم رحيم، رئيس قسم الرقابة على المخصبات، بمشاركة إدارات التموين في المراكز، شنت حملة لضبط الأسواق خاصة في مجال المبيدات والمخصبات وتكثيف الحملات الرقابية على محلات المبيدات.

وأسفرت الحملة عن ضبط محلين دون ترخيص بمركز حوش عيسى، وتم تحرير محاضر لهم والتحفظ على عدد 33 عبوة من المبيدات والمخصبات غير المسجلة والمنتهية الصلاحية، كما تم ضبط العديد من العبوات غير المسجلة بوزارة الزراعة.

وأشار وكيل وزارة الزراعة، في بيان إعلامي اليوم الخميس، إلى أنه تم المرور على عدد 278 محلًا، وتلاحظ وجود عدد 116 مرخصًا و134 محلًا غير مرخص وتحت الترخيص عدد 28 محلًا، وتم تحرير عدد 6 محاضر بعدد 126 عبوة غير مسجلة بوزارة الزراعة، وذلك بمركزي شبراخيت والدلنجات.

وأوضح الزواوي “تم مخاطبة شرطة البيئة والمسطحات المائية بالبحيرة بالكتاب رقم 3280 في 19 يونيو الجاري لعدد 296 محلًا للاتجار دون ترخيص، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية، كما تم مخاطبة المحافظ بالكتاب رقم 3348 بتاريخ 21 يونيو الجاري لمخاطبة الوحدات المحلية لإصدار الأوامر الإدارية اللازمة لإغلاق تلك المحلات المخالفة”.    

وأضاف أن هناك تكليفات مشددة لجميع أقسام الرقابة على المبيدات والمخصبات بشتى مراكز المحافظة، بتشديد الحملات الرقابية على محلات الاتجار في المبيدات والأسمدة، لملاحقة مخالفات تداول المبيدات المغشوشة أو مجهولة المصدر التي تشكل تهديدا على الصحة العامة والبيئة والإنتاج الزراعي والصادرات الزراعية، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

تابع مواقعنا