الثلاثاء 04 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ يطالب بإدراج الشيخ مصطفى العدوي على قوائم الكيانات الإرهابية

الشيخ مصطفي العدوي
حوادث
الشيخ مصطفي العدوي
الخميس 24/يونيو/2021 - 04:56 م

تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي ضد الشيخ مصطفى العدوي بسبب دفاعه عن الداعية محمد حسين يعقوب.

وذكر صبري في بلاغه أن المبلغ ضده الشيخ مصطفى العدوي ظهر مدافعًا عن محمد حسين يعقوب بل يؤيده في أفكاره وفتاواه ويدافع عنه بكل قوة وبالبحث عن المبلغ ضده وجد أنه من أكبر الشيوخ السلفية وله العديد من الفتاوى المتطرفة والتحريضية وهو أخطر دعاة السلفية.

وتابع أنه مخصص له صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وبها أكثر من مليون ونصف متابع موقعه الرسمي مليء بالأسئلة وتخصص بالرد عليها من خلال نافذة “جديد الفتاوى” وهو ذات الفكر المتشدد بل تصل خطورة أفكاره لدرجة أنه يعد أحد الآباء الروحيين للجماعات الإرهابية وتتلمذ على يده عديد من الإرهابيين الذين أعلنوا انضمامهم للجماعات الإرهابية من خلال العديد من الفتاوى التحريضية.

بلاغ ضد مصطفى العدوي

وأوضح صبري، في بلاغه ضد مصطفى العدوي، أن المبلغ ضده أحد دعاة السلفية الحركية التي هي أصل الأفكار الإرهابية التي تكفر كل ما يتسق مع فكرها التي تبيح القتل وسفك الدماء، بل إنه كان يدس السم في العسل تحت ستار الدين بل إن الكثير قد تأثر به واعتنقوا فكره المتشدد وأن العديد من تلك الأفكار والفتاوى استخدمها العديد من الأشخاص في خدمة فكرهم واستباحة العديد من المحرمات بل إنه تربح من ممارسة الدعوة وبيع الخطب وإعلانات الفضائيات وقبول الهدايا والتبرعات من المريدين له.

ارتكب جرائم تحت ستار الدعوة

وأكمل أنه ارتكب عديدًا من الجرائم تحت ستار الدعوة التي يحقق فيها بل أبرزها ممارسة الخطابة والدروس الدينية ومن خلال ذلك قام بإضلال الشباب ونشر الفكر المتطرف، واختتم صبري بلاغه ملتمسًا إصدار الأمر بإدراج مصطفى العدوي على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد وإدراجه على قوائم الكيانات الإرهابية، وذلك طبقًا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2015.

وطالب المحامي سمير صبري، مقدم البلاغ، بإدراج الشيخ مصطفى العدوي على قوائم الكيانات الإرهابية ومنعه من مغادرة البلاد وإبلاغ الجهات الرسمية في حالة سفره إلى الخارج.

تابع مواقعنا