الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نقل المومياوات.. إهمال وزارة السياحة يضرب المتحف المصري بالتحرير (خاص)

القاهرة 24
ثقافة
السبت 03/يوليو/2021 - 09:38 م

شهد المتحف المصري بالتحرير خلال الأشهر الماضية منافسة قوية بين مختلف المتاحف المصرية، وذلك بسبب نقل المومياوات الملكية منه إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ورغم ذلك سرعان ما أتهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإهمال المتحف المصري بالتحرير.

وفي هذا الصدد تواصل "القاهرة 24" مع مصادر له وأوضحت المصادر أن المتحف المصري بالتحرير يشهد الآن إهمالا كبيرا من حيث الإضاءات داخل القاعات وأمام القطع الأثرية المختلفة من الدولة القديمة والدولة الحديثة والوسطى واليوناني الروماني.

وأوضح المصدر، أن المسلة الموجودة امام المتحف المصري بالتحرير بالحديقة الأمامية تعاني من الإهمال من حيث النظافة وتراكم الأتربة عليها ولا أحد يلتفت إليها حتى الآن.


وأشار المصدر إلى أنه رغم الطقس الحار فبعض قاعات المتحف خالية من أدوات التهوية المختلفة رغم ذلك فقبل نقل المومياوات كان هناك اهتمام كبير من وزارة السياحة والآثار للمتحف المصري بالتحرير.

ورغم ذلك الإهمال سبق وقال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن المتحف المصري بالتحرير لن يموت أبدا بعد نقل المومياوات الملكية لان به قطع أثرية فريدة كافية لافتتاح 4 متاحف مختلفة.

وقارن محبي الآثار بين المتحف قبل وبعد نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط فوجدوا أن المتحف المصري الآن يعاني من الإهمال.

تابع مواقعنا