السبت 08 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حلمي بكر عن مطربي المهرجانات: "الشعب ملموم حول حشرات وبلطجية"

حلمي بكر
فن
حلمي بكر
الأحد 04/يوليو/2021 - 12:22 ص

هاجم الموسيقار حلمي بكر أغاني المهرجانات ومغنوها مستشهدا بمثل “الطير يرقص مذبوحًا من الألم.. هل الرقص يسمى رقصا ولّا تعبير عن الألم؟".

وأضاف بكر  خلال استضافته والسيناريست مدحت العدل عبر سكايب مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية”: معظم من يرتكب جريمة يدخل السجن لكن من بداخل السجن ويطلب المزيد هو الجمهور.

وتابع الموسيقار الكبير مستنكرًا حديث الفنان هاني شاكر لحمو بيكا الذي طلب منه التدريب على الغناء: “أنا مش عيل صغير هبعت لك واحد يدربك ناس إيه اللي هتخلي واحد يغني وهو أصلا معندوش صوت؟، الكلمات دي لو أنا قلتها هيتقبض عليا”.

وتابع: “مغنو المهرجانات بيشيعوا الفوضي في المجتمع، والشعب ملموم حول حشرات غنائية، وبلطجية غناء”.

يردف: “أسماء مغني المهرجانات غريبة مثل علي أوكرا وإبراهيم ملوخية، وهذه ليست أساميهم الحقيقة، دي اللغة الجديدة في نشر الغناء”.

ورصد برنامج “الحكاية” آراء المواطنين حول أغاني المهرجانات، وعما إذا كانوا يمانعون أم يوافقون على انضمام مطربي المهرجانات لنقابة المهن الموسيقية.

كان الموسيقار حلمي بكر علق على قرار منع مطرب المهرجانات حمو بيكا من الغناء مؤخرًا، بشكل رسمي من نقابة المهن الموسيقية، موضحًا أنه من قام بإجراء اختبار الغناء داخل النقابة لمؤدي المهرجانات حمو بيكا، وكان سببًا في رسوبه لكونه لا يتمتع بأي موهبة.

وأشار بكر في تصريحات صحفية إلى أن حمو بيكا لا يمتلك صوتًا يؤهله لذلك، بل لا يصلح من الأساس أن يكون حتى مؤديًا، متسائلًا: "لا أعرف كيف من الممكن أن يكون له جمهور، هو أشبه بمن يتعاطى المخدرات، ويدمر نفسه".

 

تابع مواقعنا