الجمعة 31 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة الأطباء تعلق على وقائع تحرش منتسبيها: ننتظر أحكام القضاء.. و"هجوم السوشيال" تشهير (خاص)

الدكتور رشوان شعبان
صحة وطب
الدكتور رشوان شعبان
الأحد 04/يوليو/2021 - 04:20 م

علق الدكتور رشوان شعبان، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء على وقائع التحرش المتكررة التي يُتهم فيها الأطباء بمواقعة مرضاهم أو التحرش بهم، حيث قال إن الواقعة يجب أن تُثبت صحتها أولًا، وهذا لا يتم إلا بعد استيفاء كافة الأدلة والشروط التي تقول إن الطبيب مُدان.

وأضاف رشوان في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن هناك العديد من الادعاءات التي تطال الأطباء لا صحة لها من الأساس، الأمر الذي يؤدي إلى اهتزاز ثقة الناس في الأطباء، لافتًا: "نحن بحاجة إليهم رغم قلة عددهم".

وذكر شعبان أن ما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعي من تصوير مقاطع ونشرها دون دليل واضح، يعتبر تشهيرًا بالطبيب، مستشهدًا بالآية القرآنية في سورة الحجرات: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ".

وشدد الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء على معاقبة الطبيب المتحرش إذا ثبتت إدانته، كما يتم اتخاذ إجراء تأديبي ضده، مع شطبه من النقابة، كونه يسىء لزملائه في المهنة.

وفي السياق ذاته كشفت التحريات الأولية في واقعة التحرش بسيدة داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى جنة بالطالبية، أن المتهم ارتكب واقعة التحرش بالسيدة فعليا.

وأوضحت التحريات أن المتهم استغل عدم وجود زوج المجني عليها داخل غرفة المستشفى، ولامس مناطق حساسة بجسدها.

تابع مواقعنا