الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد البراءة.. أسرة فتاة "تيك توك" منار سامي تنهي إجراءات الخروج من القسم

 فتاة تيك توك منار
حوادث
فتاة "تيك توك" منار سامي
الأحد 04/يوليو/2021 - 09:54 م

كشف مصدر مُقرّب من أسرة فتاة "تيك توك" منار سامي، أنه من المقرر مغادرة أسرة منار سامي قسم كفر شكر بعد براءتهم في قضية التعدي على أمن وحراسة المحكمة، خلال نظر قضية تجديد حبس فتاة "تيك توك" منار سامي، واتهامها بنشر الفسق والفجور.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ"القاهرة 24" أنه جار إنهاء الإجراءات، والعرض على المباحث لتنفيذ قرار خروجهم من القسم.

وقررت محكمة جنايات بنها الدائرة الثامنة، برئاسة المستشار محمد شاهين، براءة أسرة منار سامي فتاة “التيك توك“ ببنها (والدها وشقيقها وشقيقتها) في واقعة تعديهم على أفراد التأمين والحراسة، خلال جلسة تجديد حبس "منار" في اتهامها بالفسق والفجور العام الماضي. 

وشهدت المحكمة إجراءات أمنية مشددة خلال نظر القضية، فيما دفع هاني بسيوني المحامي، ممثل دفاع المتهمين، ببراءة موكليه من التهم المُوجهة لهم بمُقاومة السلطات واستعراض القوة والبلطجة، موضحًا في دفاعه أمام هيئة المحكمة بعدم منطقية الواقعة، وتناقض أقوال الضباط في الواقعة، وتناقض أقوال الضابط المجني عليه مع التحريات وأقوال المخبرين السريين، وتحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن. 

وأوضح محامي المتهمين أن رئيس قلم المحكمة أدلي بأنه لم يُشاهد واقعة التعدي، وإنما تناهي لسمعه مجرد أصوات ومُشادة، فيما جاء بالتحقيقات أن الضباط النظامين شهود الواقعة، أكدوا عدم خطف المُتهمين للسلاح من الضابط.

فيما جاء في تحريات إدارة البحث الجنائي أن الإصابات بالمُتهمين هي نتيجة استخدام القوة بالقدر الكافي من قوة التأمين، لمنعهم من التجمهر، ما أحدث الإصابات المُتبادلة بين الطرفين. 

وأوضح المحامي أن إصابات الضابط مُتناقضة مع التقرير الطبي المُرفق بأوراق القضية، كما أن أحد شهود العيان عدّل من شهادته، ونفى أقواله في محضر بالشرطة، بوقوع تعدي على الضابط، بينما لم يُستدل على الشاهد الثاني الذي قدّم أقواله للنيابة دون إثبات شخصية، مطالبًا بعدم الأخذ بأقواله أمام المحكمة، وبراءة المتهمين من التهم المنسوبة إليهم. 

وأحال المحامي العام الأول لنيابات شمال بنها، قضية واقعة تعد أسرة منار سامي المعروفة إعلاميا بـ"فتاة التيك توك"، على أفراد التأمين والحراسة بمحكمة كفر شكر، خلال جلسة تجديد حبس "منار" في قضية اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهّت لهم النيابة تُهم مُقاومة السلطات، واستعراض القوة والبلطجة، والتعدي على أفراد الشرطة أثناء تأدية عملهم  وحيازة سلاح ناري، ومُحاولة تهريب مُتهمة من أيدي العدالة. 

يذكر أنه أثناء نظر تجديد حبس "منار"، حاولت أسرتها إدخال نجلتها الطفلة لرؤيتها إلا أن أفراد الحراسة رفضوا، فنشبت بينهم وأفراد الحراسة مُشادة، تطورت إلى التطاول بالأيدي، وتمكنت أجهزة الأمن السيطرة على الموقف والقبض على والد وشقيق وشقيقة منار، وتم تحرير محضر بالواقعة.

 

تابع مواقعنا