الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها إعداد الدراسات والأبحاث.. "التأمينات" توضح اختصاصات لجنة الخبراء بالهيئة

جمال عوض رئيس الهيئة
تقارير وتحقيقات
جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
الخميس 08/يوليو/2021 - 12:47 م

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن لجنة الخبراء بالهيئة تعد ركيزة هامة من ركائز عمل وقرارات مجلس الإدارة، مشيرًا الى أن القانون أوجب تشكيل ثلاثة لجان لمُعاونة مجلس الإدارة في اتخاذ كافة قراراته، هم: لجنة المراجعة، الحوكمة، والخبراء.

جاء ذلك خلال مشاركته في أول اجتماع للجنة الخبراء، والذي ضم في تشكيله: الدكتور محمد يوسف، رئيسًا للجنة كما ضم الدكتور فخري الدين علي الفقي، الدكتور حسين عطا، من الخبراء الماليين، ومن الخبراء الإكتواريين رفعت محمد عيد، أحمد رشوان، بالإضافة إلى ناريمان فرج، مُمثلًا عن وزارة المالية، ومن خبراء التأمينات الدكتور أحمد عبدالسلام، اللواء مجدي منسي، والدكتور محمد غازي.

وحول اختصاصات لجنة الخبراء، أوضح رئيس هيئة التأمينات، أن أهم الاختصاصات: إعداد تقرير للعرض على مجلس الإدارة، تمهيدًا لإصدار القرار الجمهوري بنسبة الزيادة السنوية للمعاشات، اعتبارًا من أول يوليو من كل عام بنسبة لا تقل عن نسبة التضخم، ولا تزيد عن 15%، تقديم الخبرات والاستشارات لمجلس الإدارة، إعداد الدراسات والأبحاث التي يكلفه بها المجلس، إبداء الرأي في مشروعات قوانين التأمين الاجتماعي والقوانين المتعلقة بمجال عمل الهيئة، وإجراء الفحص الإكتواري للنظام بصورة دورية كل ثلاث سنوات.

يذكر أن لجنة الخبراء قد تم تشكيلها بقرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم 952 لسنة 2021، وقد رُوعي في تشكيلها أن تضم خبراء إكتواريين، وخبراء ماليين وتأمينيين، ويكون من بينهم مُمثلًا عن وزارة المالية.

جدير بالذكر أن منظومة العمل التأميني تشهد تطورات متلاحقة منها إدخال الميكنة والدفع بكوادر بشرية شابة مُدربة على التعامل مع الوسائل التكنولوجية الحديثة، بالإضافة إلى زيادات قِيم المعاش، والتي وصلت إلى 282 مليار جنيه في العام المالي الحالي.

تابع مواقعنا