الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسؤول روسي: مصر اتخذت كافة الإجراءات لضمان سلامة السياح الروس

عودة السياحة الروسية
اقتصاد
عودة السياحة الروسية
السبت 10/يوليو/2021 - 01:29 ص

أكد قسطنطين كوساتشيف نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، أن سلامة الروس الذين يفضلون قضاء الإجازة في المنتجعات المصرية مكفولة بشكل كافٍ وسط إجراءات التأمين الإضافية التي اتخذها الجانب المصري، والجهود المتضافرة لاختصاصي البلدين خلال السنوات الست الماضية.

 

وقال قسطنطين كوساتشيف في تصريح لوكالة (تاس) الروسية للأنباء أمس الجمعة "إن الفترة الطويلة التي مرت على تعليق الرحلات الجوية مع مصر وتضافر جهود المختصين من البلدين، خلال هذه الفترة تؤكد استيفاء شروط ضمان سلامة المسافرين الجويين، نتيجة الإجراءات الإضافية التي اتخذها الجانب المصري"، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد ألغى مرسوما يحظر رحلات الخطوط الجوية الروسية إلى المنتجعات المصرية.

ومن جانبه، رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا.

 

وبذلت الحكومة المصرية جهدا كبيرا لعودة السياحة الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة، بعد انقطاعها منذ 2015 حيث يعد السوق الروسي من أهم الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر، حيث وصل عدد السياح الوافدين من هذا السوق لـ 3 ملايين سائح لمصر 

 

وفي هذا الصدد أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة، المهندس أحمد يوسف، أن الدولة المصرية قدمت العديد من الإجراءات الأمنية في المطارات، وتحسين البنية التحتية للفنادق والمنتجعات السياحية وأدت إلى اتخاذ الجانب الروسي هذا القرار.

وأشار المهندس أحمد يوسف إلى أن خبر عودة السياحة الروسية، استقبله القطاع السياحي بفرحة، لأنه يعد من أهم الأسواق السياحية الوافدة لمصر، مضيفا أننا جاهزون لاستقبال الروس في شرم الشيخ والبحر الأحمر.

وأضاف أحمد يوسف أن عودة السياحة الروسية سوف تؤدي إلى زيادة نسب الإشغالات في شرم الشيخ والبحر الأحمر، مؤكدًا على أن يوجد العديد من الحجوزات الروسية قادمة إلى مصر وأن السائح الروسي مشتاق إلى العودة إلى البحر الأحمر وشرم الشيخ.

 

ومن جانبه أكد رئيس مستثمري جنوب سيناء تامر مكرم أن السوق الروسي يعد من أهم الأسواق السياحية الوافدة إلى شرم الشيخ وخبر عودتهم يأتي ببشائر الخير للسياحة في جنوب سيناء خصوصا في الفصل السياحي الصيفي الذي أتوقع وجود زيادة نسب الإشغالات في فصل الصيف.

 

وأوضح تامر مكرم أن الدولة المصرية بذلت جهدا كبيرا في عودة السياحة الروسية من تأمين مطارات المصرية وخصوصا مطار شرم الشيخ.

 

تابع مواقعنا