الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل زيارة محافظ قنا للمشروعات القومية بمركز الوقف

اللواء أشرف الداودي
محافظات
اللواء أشرف الداودي محافظ قنا خلال جولته بمركز الوقف
الأحد 11/يوليو/2021 - 03:13 م

زار اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الأحد، عددا من المشروعات القومية التي يجري تنفيذها بمركز الوقف، شمالي محافظة قنا، ورافقه عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستهل محافظ قنا جولته بتفقد مشروع المجزر الآلي بقرية المراشدة التابعة لمدينة الوقف، موضحا أن المجزر قائم على مساحة 4200 م وتبلغ تكلفته الإجمالية نحو 4 ملايين جنيه بتمويل مشترك من الخطة الاستثمارية للمحافظة وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ومن المقرر الانتهاء منه خلال عام منذ بدء تنفيذ الأعمال الإنشائية والتي بدأت في مايو الماضي. 

وأضاف الداودي، أن الهدف من المشروع  هو الحفاظ على صحة المواطنين من خلال اتباع الأساليب الصحية في الذبح وإنتاج لحوم صحية وآمنة، موجها مسئولي الشركة المنفذة بضرورة تسريع وتيرة العمل للانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية وفقا للخطط الزمنية المحددة لها مع الالتزام الكامل بالمواصفات الفنية المقررة.

وشدد على ضرورة مراعاة كافة الإجراءات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية للحفاظ على سلامة جميع العاملين بالموقع، مؤكدا أن هناك لجان متابعة سيتم تنفيذها من المحافظة بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة لرصد أي تجاوزات ومن ثم التعامل معها وفقا لما تقرره النصوص القانونية المنظمة لذلك. 

اللواء أشرف الداودي محافظ قنا،


أعمال التبطين والتدبيش


كما تفقد محافظ قنا، أعمال التبطين والتدبيش بترعة المراشدة التابعة لمركز الوقف بطول 7 كيلو مترات ضمن الذي يجري تنفيذه ضمن خطة وزارة الموارد المائية والري.

واستمع محافظ قنا لشرح تفصيلي لأعمال التبطين التي تجرى بمركز الوقف، حيث يجري تنفيذ تبطين وتدبيش العملية الأولى بطول 33 كيلو و100 متر بتكلفة إجمالية بلغت 93 مليون جنيه وتشمل ترع "المراشدة -  الجبل - الوقف -  النجاجرة - الكسارنة - السنابسة"، موجها بتكثيف الأعمال للانتهاء وفقًا للجدول الزمني المحدد، مشددا على القائمين بتنفيذ الأعمال بمراعاة الاشتراطات الفنية في التنفيذ للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة الموارد المائية والري، إنه يجري إصدار أمر إسناد لتنفيذ أعمال التبطين لترع "الرنان - بهيج - عامر - الروكة - القلمينا - محجر دندرة" بطول 18 كيلومترا بتكلفة إجمالية 74 مليون جنيه بتمويل من وزارة الري، كما يجري تنفيذ 2 كوبري على ترعة وجنابية بتكلفة 2 مليون و500 ألف جنيه بتمويل من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

تبطين الترع في قنا


رصف مدخل المراشدة


واستكمل الداودي جولته بتفقد استكمال أعمال رصف مدخل قرية  المراشدة ومعاينة طبقة الأساس، للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية والفنية في أعمال الرصف التي وضعتها الدولة. 

وأوضح محافظ قنا أن التكلفة الإجمالية لأعمال استكمال رصف  مدخل المراشدة بطول 2 كم وبعرض 12 مترا بتكلفة إجمالية نحو 3 ملايين و700 ألف جنيه والممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر تحت إشراف مديرية الطرق والنقل بقنا ضمن عملية تجديد ورصف عدد من  مداخل المدن والمراكز  بأبو تشت وفرشوط ونجع حمادي ودشنا والوقف. 

 

طريق مدخل قرية المراشدة

مجمع خدمات المراشدة

 

كما تفقد اللواء أشرف الداودي، مجمع الخدمات بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف ضمن المشروع القومى لتنمية قرى الريف المصري بمبادرة حياة كريمة.

وأوضح محافظ قنا أن مجمع الخدمات يقع على مساحة 2500 م²  منها 600 م² مباني ويحتوي على جميع الخدمات التي يحتاجها المواطنين في مكان واحد ويتضمن مكاتب للوحدة المحلية والتضامن الاجتماعي والبريد والسجل التجاري والشهر العقارى والأحوال المدنية وتأمينات ومركز تكنولوجي وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

محافظ قنا أثناء جولته بمركز الوقف

ري أراضي المراشدة

 

وتابع المحافظ جولته بتفقد عددا من المآخذ الخاصة بمشروع استكمال ري 12500 فدان بقرية المراشدة، موضحا أن مشروع استكمال الري الخاص باستصلاح 12500 فدان تضمن إنشاء 42 مأخذا على الترعة الغربية والشرقية بالمشروع.

وأضاف أن المشروع ممول من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وتقدر تكلفته بنحو 13 مليون جنيه وتم تنفيذه بمعرفة وزارة الموارد المائية والري، مشيرا إلى أنه جرى الانتهاء من جميع المآخذ ومن المقرر إطلاق المياه بها بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

تابع مواقعنا