السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حملات موسعة لجهاز حماية المستهلك بالأسواق خلال عيد الأضحى

 المهندس أيمن حسام
تقارير وتحقيقات
المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك
الأربعاء 21/يوليو/2021 - 09:13 م

صرح المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، بأن الجهاز يستقبل شكاوى المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، من خلال غرفة العمليات الموجودة بالمقر الرئيسي للجهاز وكافة أفرع الجهاز بالمحافظات.


وأضاف حسام الدين، أن الجهاز متواجد بصفة دائمة في الأسواق بمختلف المحافظات للتأكد من توافر الاحتياجات للمواطنين من السلع والخدمات والتأكد من التزام التجار بعرض سلع لا تضر بصحة المواطنين؛ وأسفرت حملات الجهاز وفروعه خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك عن الآتي:

تم شن حملات رقابية موسعة استهدفت محلات بيع اللحوم بنطاق محافظة الشرقية وأسفرت الحملات عن تحرير 12 محضر ضد أصحاب محال جزارة للذبح خارج المجازر المعتمدة، ودون ترخيص من الجهات المختصة.
كما شن فرع الجهاز بالمنيا، حملات على الأسواق التجارية ومحطات الوقود لمتابعة ما يقدم من خدمات وسلع خلال عيد الأضحى المبارك، وتم المرور على عدد 9 مولات للتأكد من الالتزام؛  بالإعلان عن الأسعار وتطبيق قانون حماية المستهلك، وتم المرور على محطات الوقود للتأكد من تواجد المواد البترولية وعدم وجود تكدسات بتلك المحطات.


وشارك فرع الجهاز بأسيوط مع الطب البيطري في المرور على عدد أربعين شادرًا للحوم للتأكد من التزامهم بالذبح داخل المجازر الحكومية، وتم ضبط 230 كيلو لحوم فاسدة وكمية 50 كيلو من الكبدة الغير صالحة للاستخدام الآدمي، وتم إعدام الكميات المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة لاتخاذ شئونها.


كما شن فرع الجهاز بأسوان حملة للمرور على الأسواق بالمحافظة، وتم ضبط كمية من المواد الغذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي بأحد محلات السوبر ماركت الكبرى، وتم تحرير المحاضر اللازمة بذلك.

وفي فرع الإسكندرية، شن فرع الجهاز بالمحافظة حملات للمرور على عدد من الكافيهات بالمناطق المختلفة للتأكد من الالتزام بقائمة الأسعار المعلنة، وعدم تحصيل أي مبالغ إضافية بخلاف السعر المعلن عنه والالتزام بالإجراءات الاحترازية. 


وصرح حسام الدين أن جهاز حماية المستهلك؛ يستهدف دعم الاقتصاد الوطني وتشجيع التجار علي الالتزام بصون وحمايه حقوق المستهلكين وتطبيق القانون، ويهيب بالمواطنين الإبلاغ عن اية شكاوي عن طريق التواصل مع الجهاز وهي الخط الساخن 19588 من أي خط أرضي أو عن طريق خدمة الواتس اب 01577779999 وعن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حمايه المستهلك.

تابع مواقعنا