الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مرسيدس" تسعى للتحوّل الكلي إلى إنتاج السيارات الكهربائية

سيارة كهربائية
اقتصاد
سيارة كهربائية
الخميس 22/يوليو/2021 - 04:45 م

تعمل "مرسيدس - بنز"، التابعة لشركة "دايملر إيه جي"، على تسريع تقدّم سيارتها الكهربائية، للدفاع عن مكانتها كأفضل مُصنّع للسيارات الفاخرة الأكثر مبيعًا في العالم، خلال مرحلة التحوّل التاريخي في الصناعة، وفق وكالة “بلومبرج”.

وأوضح أولا كالينيوس، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الشركة تُزيد من سرعة التحوّل نحو السيارات الكهربائية، خاصة في قطاع السيارات الفاخرن موضحا: "نقترب من نقطة التحوّل وسنكون مستعدين بمجرد تحوّل الأسواق إلى الكهرباء فقط".

وتابع: “من المقرر أن يبدأ عرض استراتيجية (دايملر) للمركبات الكهربائية في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت فرانكفورت”.

طرازات كهربائية بالكامل

بعد سنوات من انتقادها للتأخّر في إطلاق سيارات تعمل بالبطاريات فقط، صعّدت الشركة المصنعة الألمانية الأسطورية من مجهوداتها لإطلاق "إي كيو إس"، النسخة الكهربائية من الفئة "إس" الرائدة، في وقت سابق من هذا العام.

ونالت السيارة “السيدان” الثناء من المُحلّلين ومُراجعي السيارات، لمزجها بين المقاييس الراقية والمزايا التنافسية التي تتحدى طرز سيارات شركة "تسلا إنك".

وبالتوازي، تعتزم "مرسيديس" تصنيع ثمان سيارات كهربائية بالكامل في ثلاث قارات خلال العام المقبل، وستطرح طُرز أخرى من سيارتها "إي كيو إس"، تشمل "إي كيو إيه" المُدمجة، كما تُخطط للكشف النسخة الكهربائية من سيارة السيدان الأفضل مبيعًا من الفئة "إي" في معرض ميونيخ للسيارات شهر سبتمبر.

كما تتوّقع "مرسيدس" أن تُمثّل السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء والسيارات الكهربائية بالكامل أكثر من نصف مبيعات السيارات العالمية في عام 2030، وتهدف إلى جعل أسطولها من السيارات الجديدة محايدًا للكربون بحلول عام 2039، إلا أن الشركة لم تُقدّم حتى الآن تاريخًا فعليًا لتلاشي مُحركات الاحتراق، نظرًا لتفاوت وتيرة التحوّل نحو البطاريات بشكل واسع في الأسواق المختلفة.

الأرباح القوية للشركات ترفع الأسهم الأوروبية للجلسة الثالثة

تابع مواقعنا