السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النفوس الضعيفة.. حالات انتحار طلاب الثانوية العامة مشهد يتكرر كل عام

الانتحار
حوادث
الانتحار
الجمعة 23/يوليو/2021 - 02:55 م

تتصدرت حالات انتحار طلاب الثانوية العامة المشهد في نفس التوقيت من كل عام، وذبك عقب انطلاق مارثون امتحانات نهاية العام، حيث يقبل الطلاب على الانتحار خوفًا من الرسوب وعدم الاستعداد بالمذاكرة لخوض الامتحانات والحصول على درجات مميزة كما ترغب أسرهم.

وشغلت وقائع انتحار طلاب الثانوية العامة محركات البحث بمواقع التواصل الاجتماعي، بداية من انتحار طالب المنيا عقب امتحان اللغة الأجنبية الثانية “الفرنساوي”، ومن خلال التقرير التالي نرصد مجموعة من حالات الانتحار لطلاب الثانوية العامة.


انتحار طالب بالثانوية العامة داخل غرفته في المنيا

كان أقدم طالب في الثانوية العامة بالمنيا، على الانتحار من خلال شنق نفسه داخل غرفة بمنزله الكائن بمركز مغاغة، عقب امتحان الفرنساوي.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت إخطارا بانتحار طالب بالثانوية العامة يدعى “ع-خ-ك”، 18 عاما، مقيم بمدينة مغاغة.

وانتقل رجال المباحث الجنائية لمعاينة مكان الواقعة ومناظرة الجثة التي تم التحفظ عليها، وجرى نقلها لمشرحة المستشفى العام تحت تصرف النيابة التي باشرت التحقيق.

انتحار 

انتحار طالب بالثانوية العامة في القليوبية.

تلقى اللواء فخرالدين العربي، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العميد محمد حسني، رئيس فرع البحث الجنائي، بورود بلاغ لقسم شرطة العبور من إدارة مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الكائنة بناحية الحي التاسع، أمام دار مصر بقيام أحد الطلاب، بإلقاء نفسه من شرفة الغرفة المخصصة للمذاكرة بالطابق الرابع ووفاته. انتقل اللواء حاتم حداد رئيس مباحث القليوبية، وبالفحص تبين وجود جثة الطالب "ا. ش. ل" 17 سنة، طالب بالصف الثالث الثانوي،  ومقيم عرب جهينة التابعة لمركز شبين القناطر داخل غرفة طبيب المدرسة، يرتدي كامل ملابسه، وبمناظرتها تبين عدم وجود إصابات ظاهرية وبتوقيع الكشف الطبي الظاهري على الجثة، تبين وجود كسر بالعمود الفقري والفخذ اليمنى.

انتحار 

انتحار طالب بالثانوية العامة في بالمنوفية

أقدم طالب بالثانوية الأزهرية، بقرية جريس التابعة لمركز أشمون، في المنوفية، على الانتحار بشنق نفسه، عقب ظهور نتيجة الامتحانات، وتعثره الدراسي، بالانتقال والفحص تبين للمقدم محمد عبد الصمد رئيس مباحث أشمون ومعاونه النقيب محمد الشاعر، انتحار الطالب “ب، م، ع” 18 عامًا مقيم قرية جريس والمقيد بالصف الثالث الثانوي الأزهري، شنقًا داخل منزله، وبسؤال والده أفاد بانتحار نجله نتيجة التعثر الدراسي في الامتحانات ونفى الشبهة الجنائية.

 

انتحار طالبة بالثانوية العامة فيبالمنيا.

البداية تلقى اللواء محمود خليل، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقى إخطارا من اللواء خالد عبدالسلام مدير مباحث المديرية بورود بلاغ من عمليات النجدة بعثور أهالي مدينة المنيا على جثة لفتاة أمام كوبري النيل بالمنيا، وأن الأهالي تمكنوا من استخراجها.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث قسم شرطة المنيا لفحص البلاغ، حيث تبين انتحار فتاة تدعي أ.ب، 18 سنة، طالبة بالصف الثالث الثانوي، وأنها أنهت حياتها منتحرة بإلقاء نفسها من أعلى كوبري النيل وجار معرفة دوافع الانتحار وحُرر محضر بالواقعة.

الانتحار

انتحار طالبة بالثانوية العامة في الإسكندرية 
 

تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة بسقوط فتاة بمنور عقار بشارع الخلفاء الراشدين، بسبب ضعف مستواها الدراسي، وبالانتقال والفحص تبين وجود جثة طالبة "ي. ي" 18 سنة، طالبة بالصف الثالث الثانوي بمدرسة معالي السلام الخاصة، وبمناظرتها تبين إصابتها بكسور وجروح وكدمات بمختلف أنحاء الجسم.

وبسؤال والدتها قالت إن نجلتها ألقت نفسها من نافذة الشقة بالطابق الخامس لضعف مستواها الدراسي، وتم إخطار النيابة العامة وتحرر المحضر بالواقعة.


انتحار طالب من برج القاهرة

وفي العام الماضي، أقدم طالب على الانتحار من أعلى برج القاهرة، وذلك بسبب ضعفه دراسيا، خصوصا بمادة اللغة الإنجليزية.

وكان تلقى قسم شرطة قصر النيل بلاغا يفيد انتحار طالب وبالانتقال والفحص تبين  أن "جرجس"، 19 سنة، طالب بالصف الثالث الثانوي، صعد إلى برج القاهرة، وبعد دقائق من صعوده، ألقى نفسه من أعلى البرج ليسقط جثة هامدة على أحد الأسطح المجاورة، وأوضحت التحريات أن الطالب كان ضعيف دراسيا بمادة اللغة الإنجليزية، وكان يتردد على معهد القوات المسلحة للغات، وأنه كان يشعر بالقلق، والخوف كان يسيطر عليه قبيل الامتحان، وأضافت التحريات أن الطالب المنتحر كان يمر بأزمة نفسية خاصة في ظل توبيخ والده، ومطالبته بالمذاكرة لتحسين مستواه الدراسى، وأشارت التحريات أن خلال توبيخ الأب للطالب حصلت بينهم مشادة كلامية خلالها هدد الطالب بالانتحار.

تابع مواقعنا