الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم رفع الرايات الحمراء.. إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية

شاطئ ستانلي بالإسكندرية
محافظات
شاطئ ستانلي بالإسكندرية اليوم
الجمعة 23/يوليو/2021 - 05:01 م

شهدت شواطئ الإسكندرية، حتى عصر اليوم الجمعة، زحاما شديدا في أخر أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك على الرغم من إعلان حالة الطوارئ ورفع الرايات الحمراء من قبل الإدارة المركزية للسياحة والمصايف لتحذير المواطنين من خطورة نزول الشواطئ لارتفاع الأمواج.

ورصد "القاهرة 24" من داخل شاطئ ستانلي، إقبال عدد كبير من المواطنين، ونزول بعضهم إلى مياه البحر، وذلك على الرغم من رفع الرايات الحمراء وارتفاع الأمواج إلى حد كبير.

شاطئ ستانلي بالإسكندرية اليوم

 

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية؛ أصدر بعد ظهر اليوم تعليماته برفع درجة الاستعداد القصوى بالشواطيء واتخاذ إجراءات صارمة مع مستأجري الشواطىء خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، للحفاظ على أرواح المصطافين.

وأوضح اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن شواطئ الإسكندرية رفعت الرايات الحمراء تحذيرًا للمواطنين من خطورة النزول للمياه البحر، وتم التشديد على رفع درجة الاستعداد لدى عمال أبراج المراقبة وتكثيف تواجد الغطاسين، مع عدم تشغيل البدالات نهائيًا.

شاطئ ستانلي بالإسكندرية اليوم

 

وأشار رشاد، إلى أنه تم الاستعانة بمعدات الجيت سكى للمساعدة فى عمليات الإنقاذ السريع، وكذلك المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول فى غير الأماكن المحددة للسباحة.

واجتمع رشاد بعدد من مستأجري شواطئ العجمي للتنبيه باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة نظرا لارتفاع الأمواج، والتشديد على منع المواطنين من التوغل داخل مياه البحر والتواجد بالمناطق الآمنة فقط للاستحمام.

شاطئ ستانلي بالإسكندرية اليوم

وأهابت محافظة الإسكندرية بالمصطافين والرواد في الشواطىء المفتوحة الالتزام بجميع تعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة.

تابع مواقعنا