الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد الله رشدي معلقًا على ادعاءات اليماني: دجل وكذب أصلع

الداعية عبد الله
تقارير وتحقيقات
الداعية عبد الله رشدي
الأحد 25/يوليو/2021 - 07:33 ص

علق الدكتور عبد الله رشدي، الباحث في شؤون الأديان والمذاهب بالأزهر الشريف، والمتحدث الإعلامي السابق باسم وزارة الأوقاف المصرية، على ما ادعاه ناصر اليماني، الذي أثار جدلا في الساعات الأخيرة بقوله إن اكتمال قمر ذي الحجة قبل أوانه هي آية بعثته من الله للعالمين، قائلا: " هذا دجل وكذب أصلع".

وأضاف رشدي خلال حديثه ل "لقاهرة 24"،  أن هذا الرجل لا تنطبق  عليه علامات المهدوية كما يدعي، بل هو مثل من سبقوه في ذلك الإدعاء، موضحًا أن المهدي المنتظر الحق سيظهر آخر الزمان، ويكون اسمه محمد واسم أبيه عبد الله، وسيملأ الأرض عدلًا بعدما ملئت جورًا.

 


وتابع: "وقد ناظرتُ بعض من ادَّعوا المهدويةَ فوجدتُهم مُخَرِّفين يُتقنون التزييف والكِذب"، في إشارة منه إلى كثرة هؤلاء الذين يدعون الكرامات دائما، بغرض جذب الانتباه وتحقيق  الشهرة ليس إلا، كما أنه يسهل كشف كذبهم دون أدنى مجهود.

 


وعن ادعاءات اليماني أن اكتمال قمر ذي الحجة بدرًا قبل موعد الاقتران هي آية بعثته من الله للعالمين، قال رشدي إن اكتمال القمر حدث  فجر السبت كما أخبرت به بيانات البحوث الفلكية، والتي تحداها اليماني ليلة أمس، وليس كما قال هذا المدعي، يعني (اليماني).

 

تابع مواقعنا