الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحملت نزواته وتركها بسبب رقصة.. قصة زواج وانفصال رشدي أباظة وسامية جمال

رشدي أباظة وسامية
فن
رشدي أباظة وسامية جمال
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 02:05 م

“معلش يا سامية هاشرحلك بعدين.. وأنتي أكيد يهمك أكون مبسوط”.. كانت هذه الكلمات التي تفوه بها رشدي أباظة للفنانة سامية جمال عندما اتصل بها صباح يوم الاثنين 29 مايو 1967، ليخبرها أنه تزوج من الفنانة اللبنانية صباح الشحرورة، الأمر الذي تسبب في صدمة نفسية للفنانة سامية جمال.

رشدي أباظة تزوج 5 مرات، وكانت زيجته من الفنانة سامية جمال هي الأطول، حيث دامت 17 عامًا، وقال في لقاء تلفزيوني قديم له عن فنها: “أنا أنحني أمام فن سامية جمال”، ثم انفصل “الدنجوان” والشحرورة بعد 24 ساعة فقط من زواجهما، بعد تدخل الكثيرين بين رشدي وسامية ليعودا لبعضهما من جديد.

رشدي أباظة وسامية جمال.. حاول الإنتحار من أجلها وهكذا كانت ردة فعلها عندما تزوّج من صباح عليها وهذا ما فعلته في دفنه
رشدي أباظة وسامية جمال

وقال رشدي أباظة لسامية جمال في تلك المكالمة: “معلش يا سامية حابقى أشرح لك بعدين.. أنا عملت كده لظروف أقوى مني.. وأنتى برضه تحبي أنى أكون سعيد، ومن هنا لغاية ما أشرح لك كل حاجة مش عايزك تتصلي بأي صحفي خالص فاهمة؟”.

وبعد هذه الزيجة، كاد يحصل انفصالًا بين رشدي أباظة وسامية جمال عندما هاجمها أباظة بكلمات قاسية، وحاول الانتحار أكثر من مرة، بل حاول توجيه المسدس لرأسه، لكن ابن عمه أنقذه، واستطاع إصلاح العلاقة بينه وبين سامية جمال.

رشدي أباظة وسامية جمال.. حاول الإنتحار من أجلها وهكذا كانت ردة فعلها عندما تزوّج من صباح عليها وهذا ما فعلته في دفنه
رشدي أباظة وصباح

ووصل توتر العلاقة بين رشدي أباظة وسامية جمال إلى ذروتها، بعد وفاة المخرج عز الدين ذو الفقار، الذي دعّم رشدي كثيرًا طوال مشواره الفني، وسانده كثيرًا في بداياته، وبدأ يشرب الخمر كثيرًا، وطلبت منه سامية الابتعاد عن شُرب الخمر.

انفصال رشدي أباظة وسامية جمال

ووافق رشدي على عودة سامية للتمثيل من جديد، وتشاركا فيلم “الشيطان والخريف”، ووافق هو على عودتها للتمثيل خاصة أنه البطل أمامها، لكن بسبب رقصة أدتها الفنانة في مهرجان القاهرة السينمائي، وجّه لها كلمات قاسية، وحينها انتهت علاقة سامية ورشدي، وتوفي “الدنجوان” في 1980 وذهبت سامية إلى قبره بعد وفاته بثلاثة أيام وقالت: "كان نفسي تموت في حضني يا رشدي إنت اللي اخترت تموت بعيد عني".

وتوافق اليوم ذكرى الوفاة الـ41، حيث توفي في 27 يوليو 1980 بعد مُعاناته مع مرض سرطان الدماغ.

تابع مواقعنا