الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ بني سويف يدشن 6 محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مركز ببا

محافظ بني سويف
محافظات
محافظ بني سويف
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 02:10 م

دشّن الدكتورمحمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، 6 محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بدواوين الوحدات المحلية بمركز ومدينة ببا، وذلك في إطار المشروع الطموح الذي تسعى في تنفيذه المحافظة لتوفير الكهرباء اللازمة للمباني الخدمية ومقار الوحدات المحلية والمصالح الحكومية من الطاقة الشمسية.

جاء ذلك ضمن توجه الدولة بتنويع مصادر الطاقة والتوسع في استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة، والتي تتميز بسهولة أعمال صيانتها وربطها على الشبكة العمومية وتوافر مصدر دائم ومُتجدد للطاقة من الشمس.

حضر العرض، الدكتورعاصم سلامة، نائب المحافظ، بلال حبش، نائب المحافظ، محمد جبر، معاون المحافظ، والمحاسب هاني الجويلي، رئيس مركز ومدينة ببا.

واستمع  المحافظ إلى عرض مُوجز عن المحطة التي تُعتبر واحدة ضمن 6 محطات لتوليد الطاقة الشمسية على مستوى مركز ومدينة ببا بطاقة إجمالية 75 كيلو وات للمحطات الـ6، وإجمالي تكلفة مليون و150 ألف جنيه، حيث تم إنشاء تلك المحطات أعلى أسطح مباني دواوين الوحدات المحلية بكل من: مجلس المدينة بطاقة 25كيلو وات، و5 محطات آخرى بـ "جزيرة ببا وسدس الأمراء، صفط راشين وقمبش الحمراء" بقدرة 10 كيلو وات لكل محطة على حدة.

الدكتورمحمد هاني غنيم، محافظ بني سويف
الدكتورمحمد هاني غنيم، محافظ بني سويف
الدكتورمحمد هاني غنيم، محافظ بني سويف
طاقة شمسية
تابع مواقعنا